متى موعد انتهاء الدعم عن ويندوز 7 والاصدار الثامن ؟

السؤال

منذ وقت طويل اعتمدت شركة مايكروسوفت على ويندوز 10 وجعلته الواجهة الرئيسية لموقعها الرسمي ولكنها توفر الاصدارين السابع  8.1 لمن يرغب في تحميلها وتنصيبها على الحاسوب الخاص به.

نحن نعلم ان الشركة الغت وانهت الدعم عن ويندوز xp منذ وقت طويل فمتى ينتهي دعم الاصدارين السابع والثامن ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:46:56 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. نظام ويندوز هو احدى برمجيات شركة مايكروسوفت ويعد الاكثر انتشارا على اجهزة الكمبيوتر لا بل تريد الشركة السيطرة على الهواتف في المستقبل القريب من خلال النظام الجديد الذي اصدرته والذي تعمل عليه بعض انواع الهواتف وهو ويندوز فون.

    شركة مايكروسوفت كل فترة تقوم بتطوير نظام ويندوز وبعد اي اصدار جديد من نسخ ويندوز ترفع الدعم عن الاصدارات القديمة فعلى شبيل المثال ان ويندوز اكس بي او فيستا هاتين النسختين اصبحتا من الماضي ولا نجد من يقوم بتثبيتها على الحاسوب الا ما ندر.

    وبندوز 7 ايضا انتهت صلاحيته والدور قادم على الاصدار 8.1 وبقيت النسخة العاشرة هي المتصدرة وان شركة مايكروسوفت اعلنت عن الموعد النهائي لرفع يدها عن دعم النسخ السابعة والثامنة.

    ان رفع الدعم عن اصدارات ويندوز معينة يعني لا تحديثات ولا حماية بل حتى الشركات التي تقوم بأنتاج وتطوير البرامج اغلب اصداراتها سوف لن تكون مناسبة للتنصيب والعمل على الاصدارات القديمةمن هذا النظام الا الشركات التي تحرص على ان يعمل برنامجها على جميع اصدارات نظام ويندوز لانها تعرف ان هناك الكثيرين لا يرغبون في الاستعجل بتحديث اصدارات هذا النظام.

    معنى ان ترفع شركة مايكروسوفت يدها عن ويندوز 7 و 8 يعني ان التحديثات سوف تتوقف ولن تستطيع الحفاظ على خصوصيتك مع مايكروسوفت ويختفي الاتصال بينك وبين مايكروسوفت ولا يوجد ملفات يمكن اكتسابها من الشركة لام مثل اللغات ولاضافات والتطبيقات وغيرها يمكن ان تحصل عليها ولهذا تضطر للبحث عنها في مواقع اخرى.

    شركة مايكروسوفت تضع مدة زمنية قدرها خمسة سنوات لانهاء الدعم الاساسي مع امكانية دعم بسيطة يمكن الحصول عليها من مستخدمي نظام معين في حين ان انتهاء الدعم الموسع يكون دائما قد انتهى بعد عشرة سنوات من الاصدار.

    دائما موعد الاصدار لنظام جديد رسميا من قبل مايكروسوفت يكون في شهر اكتوبر وانتهاء الدعم يكون في شهر يناير.

    مثلا ويندوز 7 تم اصداره في اكتوبر سنة 2009 وينتهي الدعم الاساسي له عام 2015 في شهر يناير في حين يكون يناير 2019 هو انتهاء الدعم الموسع لاصدارات اخيرة توصي بها شركة مايكروسوفت.

    اما ويندوز 8 فقد اصدر في اكتوبر ايضا لسنة 2013 وان موعد انتهاء الدعم الاساسي لبعض اصداراته كان عام 2018 في شهر يناير ويكون موعد انتهاء الدعم الموسع في يناير ايضا ولكن لسنة 2023.

    السبب في ذلك ان الشركة الان ترغب دائما في تقديم افضل الخدمات الخاصة بالدعم لمستخدمي النظام الخاص بها ويكون التركيز على منتج رئيسي او منتجين فقط لكي يكون الدعم جودته عالية.

    في حالة تم استعمال نظام ويندوز من قبل اي مستخدم تمت ازالة الدعم منه من قبل شركة مايكرووفت سيكون ذلك على مسؤوليته ولن تتحمل الشركة اي اخفاق يحصل في الحاسوب او النظام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة