متى يتم فصل المحامي من النقابة؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل هناك افعال يقوم بها المحامي يؤدي به الى الفصل من نقابة المحامين ؟ ما هي الافعال التي يمكن ان تؤدي الى فصل المحامين من النقابة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-06T23:02:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم فصل المحامي المنتسب الى نقابة المحامين في حالة تم التأكد وأدين بتهمة جنائية او مخلة بالشرف ولا يمكنه الانتساب مرة اخرى الى النقابة ما لم يرد اعتباره ويثبت براءته. هذه الجنح تكون نادرة جدا لكون المحامي يستطيع ان يتجنب اي ادانة قد تلحق به.

    هناك بعض الإدانات التي يمكن ان تؤدي بالمحامي الى التهلكة وهي التواطؤ مع مجموعة من المجرمين او العمل والالتواء على القانون بشكل يجعل معاقبته مبرر قضائي لتجنب العمل بهذا المبدأ من قبل زملائه في نفس الوقت او أوقات لاحقة.

    نقابة المحامين تعطي مميزات مهمة الى خريج كلية القانون منها ترخيص وحمل السلاح واعطاءه حصانة كبيرة في المحاكم ومراكز الشركة بحيث يمكنه الدخول المرافعة او التوكل نيابة عن اشخاص يمكنه اداء دورهم في اثبات برائتهم او اكمال ما لا يمكن للشخص العادي ان يؤدي هذا الدور.

    مهنة المحاماة مهمة جدا وهي تعطي الحصانة الكاملة الى عائلة كاملة لو كان منهم محامي واحد يمكن ان يحمي الاقرباء والاهل من مشاكل قد تحبط بهم بسبب جهلهم بالقانون إذ أن من يعلم في القانون لأي بلد يمكنه ان يملك زمام الامور في أي مشكلة تكاد او قد تحدث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة