متى يجب ان نكتب Meta Descriptions ومتى لا في المدونات ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Meta Descriptions من العناصر المهمة في السيو التي تحثنا ادات السيو التي نستخدمها في المدونات على ملئها وكتابتها … متى يجب علينا كتابة Meta Descriptions في المدونة وما هي الحالات التي تحتم علينا اهماله ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-14T18:54:23+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-15T14:16:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Meta Descriptions مهم تواجده في المواقع الالكترونية وغير مهم تواجده ايضا فيمكن ان نقسم الصفحات الى ذات محتوى واخرى حرجة ولا يوجد فيها محتوى نصي وسوف نفصلها في هذه الاجابة من اجل تسهيل الامر في تهيئة المواقع العربية لمحركات البحث ويمكن ان يستفيد كل شخص يقرأ هذه الاجابة.

    الاجابة التي اضعها ليست رأيي الخاص وانما هي اراء كبراء عالم السيو الغربيين والذين نجحت لديهم المحاولات في فهم ما يريد جوجل بالضبط واي الحالات هي التي ساهمت في نمو الموقع وازدهاره من حيث زيادة عدد الزوار لهذا سوف نفصل لكم أو نختصر بعض مما حصلنا عليه من معلومات.

    الصفحات التي يجب كتابة وصف ثابت لها هي :

    1. الرئيسية لانها تعتبر من الصفحات الحرجة التي تضم كل الروابط المهمة للموقع وتظهر فيها اهم المقالات والصفحات الجديدة بالذات فيجب كتابة وصف لها لان الروابط لا تعتبر وصف بل يجب ان يدل عليها الميتا الخاص بها دون غيره.
    2. الاقسام والتصنيفات والمنتجات التي تعرضها وهي تأتي بالدرجة الثانية بعد الصفحة الرئيسية من حيث وجود اخر المقالات داخلها وكتابة الوصف هو تعبير كامل عن التخصص لهذه الصفحات ونوعية المقالات والمنشورات التي تعرض فيها .
    3. الصفحات التي لا يوجد فيها محتوى نصي وخير مثال على ذلك محتوى الفيديو والمقاطع الصوتية والمحادثات وما شابه ذلك من ادلة مواقع وتحميل وعرض البرامج والتطبيقات التي تكون احيانا بدون محتوى ولو كان داخلها محتوى فلا حاجة الى كتابة الوصف.
    4. مقالات قديمة لا تظهر في نتائج جوجل او قد تظهر متأخرة فيمكن تحسين محتواها وكتابة وصف لها وخاصة ان كان شامل لكل المحتوى المكتوب فيها.

     

    أسباب لا تجعل منا نحتاج الى كتابة Meta Descriptions للصفحة هي :

    1. تقل فرصة ظهور المحتوى داخل المقال او الصفحة في المقتطفات المميزة وهذا يمكن ان يشكل فارق كبير للموقع بسبب التضييق الذي فرضته على نفسك.
    2. جوجل سوف يهمل كل انواع المحتوى غير المتعلق بالوصف داخل المقال وهذا يمكن ان لا يجعل محتواك يظهر للزائرين لان جوجل سوف يختار الوصف بنفسه للباحثين لو لم تكتبه.
    3. لا يعتبر عدم كتابة وصف مخالف للسيو كون جوجل يتكفل بهذا الموضوع لهذا يمكنك التفرغ للكتابة فقط وعدم اشغال نفسك بكتابة وصف مناسب.
    4. المواقع قليلة الصفحات سوف تتأثر بنوعية المحتوى والكلمات التي تحددها في الوصف لهذا يجب عليك اطلاق العنان لكل المحتوى للظهور في جوجل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة