مخاطر استخدام أرقام حلقات مقاطع الفيديو في يوتيوب وكيفية تفاديها

السؤال

استخدام ارقام الحلقات على مقاطع الفيديو في الالعاب والدروس التي تحمل نفس العنوان باتت لا تجلب مشاهدات كما في السابق لان العنوان سوف يكون مكرر وهذا ينتج عنه تراجع في ترتيب الكلمات المفتاحية التي تستهدفها.

ما هو الحل بدلا من استخدام ارقام الحلقات في مقاطع يوتيوب ؟ ولماذا العملية هذه اصبح غير مرغوب فيها ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-03-28T15:38:01+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-05T19:29:28+03:00

    ينصح الخبراء بتجنب استخدام أرقام الحلقات في عناوين يوتيوب خاصة ان كانت تحمل نفس العنوان وتختلف في الرقم فقط فنجد الكثير من الفيديوهات أما تكون بنفس العنوان وتختلف في رقم الحلقة مثل الحلقة 1 الحلقة 2 الحلقة 20 وهكذا أو تكون بدلها أرقام مثل #1 , #2 و #3 وهكذا .

    من ابرز المخاطر الكبرى هو وضع رقم الحلقة أو الجزء في بداية العنوان لأنه سوف يجعلك تخسر الكثير من المشاهدين وعدم دخول الكثير الى المحتوى الخاص بك والسبب يجد المشاهد أنه فاته الكثير عندما يشاهد عنوان يكون بدايته الحلقة أو الجزء 33 بهذا فهو يعتبر نفسه قد خسر أكثر من 32 حلقة قبل ان يصل الى هذا المكان وبالتالي فاته الكثير.

    لا احد منا عندما يرغب في مشاهدة مسلسل البداية من الحلقة 15 وانما الافضل هو مشاهدة المسلسل منذ بدايته الى حين النهاية أثناء التسلسل في عرض الأجزاء أو الحلقات المتسلسلة وفيما يلي سوف تحصلون على بعض النصائح التي اقترحها الخبراء وهي كالتالي :

    • ارقام الحلقات عندما تكون في بداية العنوان سوف لن تسمح بتزايد فرصة تقدم الكلمات المفتاحية الأساسية عند البحث عنها داخل محرك البحث في يوتيوب لان من معايير السيو خصوصا في منصة الفيديوهات وحتى محرك البحث جوجل هو تقديم الكلمات المفتاحية الأهم فإن وجدت أنه لا بدون وان تضع رقم حلقة أو جزء يفضل ان يكون في نهاية العنوان.
    • الصورة المصغرة تجذب المشاهدين اليك خاصة أن قمت بتصميم كل صورة بشكل مختلف عن الآخر ويفضل ان تضع عنوان جذاب في كل مقطع فيديو ترفعه لان العين تتجه اليه اسرع وهذا سوف يؤدي الى ادخال الكثير من المشاهدين عند ظهور في الفيديو في نتائج البحث أو ظهوره كمقطع مقترح.
    • يمكنك عمل قائمة تشغيل أو مجموعة من القوائم لتقترحها على المشاهدين والمشتركين وينمكنوا من مشاهدة جميع المقاطع التي تكون تحت موضوع واحد او تنافس على كلمة مفتاحية واحدة مثل نوع من انواع الالعاب التي تنشرها على المنصة.
    • يفضل الحفاظ على وجود الكلمة المفتاحية في عنوان الفيديو وتغيير الوصف ولكن مع إبقاء الكلمات الدلالية أو الوسوم ويكون العنوان مختلف من فيديو الى اخر وكما قلنا اعلاه ان اضطررت الى كتابة رقم الحلقة أو الجزء فيفضل في نهاية العنوان.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة