مستقبل التخصص في الهندسة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو مستقبل التخصص في الهندسة المدنية ؟ هل يوجد تخصصات اخرى ذات مستقبل افضل بحيث يمكن اللجوء اليها والدراسة للحصول على فرصة اكبر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-12T23:15:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    المهندس المدني تخصص مطلوب بكثرة في الشركات المتخصصة في مجال البناء وهي من الاختصاصات التي يزداد الطلب عليها وخاصة في البلدان العربية لكون اغلب البلدان في العالم العربي تستحدث الكثير من المباني والمنشآت المختلفة وذلك يعتبر إجراء اعتيادي بسبب التطور والزيادة السكانية بالتالي فان الهندسة المدنية ليست تخصص واحد وإنما تخصصات كثيرة مثل الإنشاءات , التربة , ادارة المشاريع و الصحية والبيئية , المواد الانشائية بالاضافة الى تخصصات اخرى مثل المواصلات والموارد المائية .

    المشروع الواحد قد يحتوي على 5 مهندسين معماريين , 3 مهندسي كهرباء , 2 مهندس مساحة , 3 مهندسين ميكانيك ولكن قد يحتوي على أكثر من 20 مهندس مدني لأن المنشأ يتطلب مهندسي QA و QC ومهندسي ذرعات مع مهندسي صحيات ومشرفين ومهندسين استلام وبالتخصصات المختلفة وجميعهم ينتمون الى الهندسة المدنية . هذا يعني أن الطلب على المهندس المدني كبير جدا فيما تعتبر الدول العربية غير منتجة ولا تحتوي على صناعات كبيرة للمعدات فهي بلدان استهلاكية وهذا يعني ان التخصصات التي ذكرت ما عدا الهندسة المدنية يحصل فيها إشباع والطلب على باقي التخصصات محدود.

    كلما تطور المهندس المدني في مجال عمله ازداد الطلب عليه واصبح مرغوب بشكل كبير ويمكنه ان يقدم طلبه للعمل في اي شركة وبراتب يختلف عن باقي أقرانه وكلما زادت فرصة البناء واستحداث المدن والمنشآت الخدمية والحكومية سيزداد الطلب على المهندس المدني لانه يعتبر المتخصص الاساسي في عالم الهندسة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )