معاني الحروف الموجودة في معالجات شركة Intel

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة Intel هي الافضل في العالم والاكثر انتشارا في انتاج المعالجات التي تستخدنها اجهزة الكمبيوتر المكتبية واللابتوب أي المحمولة بالاضافة الى الهواتف الذكية.

ما هي معاني الحروف التي تضعها شركة انتل في المعالجات الخاصة بها ؟ وما هو المعالج المناسب لنا بعد معرفة معنى هذه الحروف ؟

تم الحل 1
AdmiN 7 أشهر 2021-04-13T16:04:44+03:00 0 إجابة 27 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-06T14:59:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معالجات شركة انتل هي الاشهر من انواع المعالجات المستخدمة على الحاسوب وتكاد تكون منافستها الوحيدة هي AMD وتكون هذه المعالجات بسرع مختلفة استنادا الى الارقام التي تحتويها وتكون بالشكل التالي Intel Core i3 , i5 , i7, i9 وكلما كبرت الحروف زادت السرعة ولكن يوجد بالاضافة الى هذه التسمية اربعة أرقام يكون الرقم الاول على اليسار هو الاهم والذي يشير الى جيل المعالج مع حروف تتكون من حرف أو حرفين سوف ندرجها لكم لكي نشرح لكم اختصارها واهميتها التي صنع المعالج لاجلها وهي :

    معالجات انتل

    1. Mobile هذا النوع يعتبر ضعيف جدا مقارنة بالمعالجات من الانواع الاخرى ولكنه لا يستخدم لأجهزة الحاسوب المنضدية او المحمولة وانما يقتصر على الهواتف الذكية و Notebooks وما يميزه هو الاقتصادية في الطاقة.
    2. Requires discrete graphics رمزه F أي لا يمتلك كرت شاشة مدمجة وانما يعتمد على كرت شاشة خارجية وهو ذو مواصفات عالية ومهم لعشاق الالعاب الالكترونية ويعتبر رخيص مقارنة بمعالجات تقدم نفس الاداء ولكن مدمجة مع كرت الشاشة.
    3. Power-optimized lifestyle  رمزه T يستعمل في اجهزة الكمبيوتر ذات المهام البسيطة مثل المكتبية ولكنه لا يقاوم في تشغيل البرامج والكبرى والالعاب المعقدة.
    4. High Performance Graphics يستخدم في اجهزة Laptop التي يتم تخصيصها للالعاب وتكون كرت الشاشة مدمجه معه فهو مناسب جدا ويستهلك طاقة قليلة.
    5. HK نفس المعالج في النقطة اعلاه ولكن قابل لكسر السرعة فتكون مواصفاته اقوى ويستخدم أيضا في الحواسيب المحمولة المخصصة للالعاب وتستخدم فيها برامج التصميم والمونتاج الضخمة وغالبا يكون ذو نواتين.
    6. HQ نفس النوع اعلاه ولكن عدد الانوية ضعف فبما ان النوع في الاعلى يتألف من نواتين فأن عدد الانوية في هذا المعالج يكون اربعة وان حرف Q يعني Quad Core أي رباعي النواة.
    7.  Overclocking ورمزه K فهو قابل لكسر السرعة قانونيا أي يقدم لك الاداء الافضل الذي يمكن ان تنتظره منه لكي تعمل على الحاسوب.
    8.  Ultra-low power هذا النوع اقتصادي جدا في الطاقة التي يستهلكها ولكن في المقابل اداءه متوسط المستوى ولا يرتقي الى المعالجات من الانواع اعلاه.
    9.  Extremely Low Power يرمز له بالحرف Y ويعتبر اقتصادي جدا ولكنه الاسوأ من حيث السرعة والاداء وحتى U يعتبر افضل منه كونه متوسط الاداء.
    10.  Extreme Performance Processors يرمز له بالحرف X حيث يتفوق على جميع المعالجات من ناحية القوة والاداء وكسر السرعة وهو المطلوب الافضل والاكثر استخداما.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة