معايرة بطارية الهاتف يدويا بدون تطبيقات لتدوم اكثر

السؤال

ان اهم جزء في الهاتف لضمان وديمومة عمله هي البطارية التي نقوم بشحنها على الكهرباء وبعد امتلائها يمكننا التنقل مصطحين معنا جهاز الهاتف والعمل عليه سواء بتصفح الانترنت او الاتصال والمحادثة وحتى العمل.

كيف يمكن معايرة بطارية الهاتف الذكي بدون الحاجة الى استخدام التطبيقات من اجل زيادة عمرها وجعلها تعمل مدة اطول ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T20:20:17 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما تقوم بشراء هاتف ذكي وبعد مدة من الاستخدام ستجد ان هناك مشكلة في البطارية التي تستعملها والتي تكون احيانا ليست مشكلة متعلقة بها شخصيا وانما بالنظام الخاص بالهاتف فهناك انواع من الخلل منها ان النظام يقوم بأغلاق الهاتف قبل افراغ شحن البطارية او يقرأ شحن 100% قبل ان تمتليء.

    لهذا يتوجب عمل معايرة يدوية للبطارية والعمل عليها بجهد من اجل ان تعمل بطريقة صحيحة وهذا بشرط ان لا تكون البطارية منتفخة والتي لا حل لها الا بأستبدالها وخصوصا لو كانت قابلة للاستبدال ما في حالة كانت البطارية غير منتفخة فيتوجب القيام بالخطوات التالية :

    1. يجب افراغ شحن البطارية بالكامل الى ان يتم اغلاق الهاتف تلقائيا.
    2. يجب تشغيل الهاتف حتى بعد انتهاء شحن البطارية لكي يتم افراغ ما تبقى منها الذي يعتبر شحن بسيط لاغراض الطوارئ يتم تحديده من قبل النظام واجعله يغلق نفسه مرة اخرى.
    3. قم بعملية شحن الهاتف الذكي والهاتف مغلق الى ان تصل الى 100%.
    4. يتوجب تشغيل الهاتف والتأكد ان الشحن 100% وان لم يكن كذلك قم بشحنه الى ان يصل الى النسبة الكاملة.
    5. قم بفصل الشاحن عن الهاتف وتأكد ان الشحن لا زال 100% وان لم يكن كذلك اعد جهاز الشحن واوصله بالهاتف لكي يصل الى 100%.
    6. اعمل على الهاتف وافرغ البطارية بالكامل الى ان يغلق الهاتف نفسه.قم بشحن الهاتف من جديد وهو مغلق الى ان يصل ال شحن كامل.

    بهذا تكون قد عملت معايرة البطارية ويمكنك استخدامها بشكل طبيعي بعد ذلك من دون ان يحدث اي خلل وستدوم اكثر بعمر اطول من ذي قبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة