معدل اجور المهندس المدني

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كم تبلغ معدل اجور او راتب المهندس المدني شهريا ؟ هل تعتمد هذه الاجور على نوع العمل أم انها ثابتة في مختلف بلدان العالم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-11T22:40:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    معدل راتب المهندس المدني :

    يختلف معدل راتب المهندس المدني حسب نوع العمل والشركات التي تطلب توظيف هذا النوع من المهندسين بحيث يكون مكان الشركة وبعدها عن سكن المهندس وهل هي في اماكن مقطوعة او داخل المدن وان خبرة المهندس ايضا لها الدور في تحديد الأجور. غالبا ما تكون أجور المهندس المدني يتم الاتفاق عليها بين الشركة والمهندس وذلك بعد التفاوض على قيمة الراتب الشهري وبهذا لا يمكن إعطاء أرقام ثابتة ولكن ما سوف يتم ذكره هو رقم تقديري من واقع الحياة وحسب خبرتي المتواضعة وهي كما يلي :

    1- المهندس حديث التخرج

    يتراوح راتب المهندس حديث التخرج في الشركات داخل المدن وغير المنزوية في الصحاري بين 600 الى 800 دولار بينما لو كانت هذه الشركات بعيدة وتحتوي على نوع من الخطورة قد يصل الراتب بين 1000 الى 1200 دورلار امركي.

    2- مهندس بخبرة اقل من 5 سنوات

    هذا المهندس هو اكثر المطلوبين من قبل الشركات لأنه حصل على الخبرة المناسبة للمشاريع المتوسطة بالتالي يمكن الاعتماد عليه في اجراءات الاعمال المختلفة وراتبه يكون اعلى نوعا ما ويصل الى 1000 دولار امريكي او مبلغ يزيد عن ذلك بقليل.

    3- خبرة اكثر من خمس سنوات

    هذا المهندس يكون الطلب عليه ولكن ليس باعداد كبيرة لان الاجور التي يطلبها قد تصل الى 1500 دولار امريكي او يزيد السعر عن ذلك فهو صاحب خبرة لا بأس بها يمكن الاعتماد عليه في المشاريع الكبيرة والاعتماد على رأيه في الكثير من الاعمال.

    4- مهندس مدني خبير

    يتم الاستعانة بمهندس مدني خبير ليكون مدير التنفيذ او الاعتماد عليه في ادارة المشروع وهذا النوع من المهندسين مطلوب وبشكل كبير اذ ان المشاريع تحتاج الى مهندسين او ثلاثة من هذا النوع من أجل تفادي كل المشاكل الهندسية خلال سير العمل ويكون الراتب بين 1500 الى 2000 دولار شهريا.

    5- مهندس مدني مصمم

    اغلب المهندسين من هذا النوع تكون درجته استشاري او حاصل على شهادة عليا قد تكون ماجستير او دكتوراه وهو ضالع في التصميم والتنفيذ ولكن على الاغلب هذا المهندس يعمل بشكل حر ويتم اللجوء اليه لحل مشاكل هندسية او بيع تصاميم المشاريع الكبرى ويختلف راتبه او اجوره استنادا الى نوع التصميم الانشائي او الاستشارة التي يقدمها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )