معرفة اسباب الاصوات الصادرة من جهاز الحاسوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان الحاسوب بين فترة واخرى تصدر منه اصوات غريبة احدى هذه الاصوات هو صوت مروحة المعالج او ان هناك اصوات اخرى تصدر عندما يتم العمل على مجلد معين او برنامج ولكن نحن لا نعرف لماذا تصدر الحاسوب هذه الاصوات.

هل من الممكن معرفة السبب الحقيقي للاصوات التي تصدر اثناء العمل على الحاسوب؟ وماهي طريقة الحل ان اصدرت هذه الاصوات؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T20:23:16+03:00 4 إجابات 141 مشاهدات 0

الإجابات ( 4 )

    0
    2020-07-15T22:02:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك مجموعة من الاصوات تقوم بتنبيه المستخدم تظهر على الحاسوب من اجل اتخاذ الاجراءات الضرورية التي يجب عليه ان يحل المشاكل التي تواجهه من اجل الاسراع في حل مشكلة كبيرة يمكن ان تسبب كارثة لقطع الحاسوب الصلبة بالاضافة الى البيانات المخزونة فيها.

    الاجهزة الصلبة في الكمبيوتر التي تصدر اصوات هي :

    1. الاصوات الصادرة من مروحة تبريد المعالج.
    2. اصوات تصدر من مجهز الطاقة.
    3. اصوات القرص الصلب التي تنبه المستخدم عن مشاكل في وحدة الخزن الرئيسية.

    من اجل ان يتم حل هذه المشاكل يجب معرفة المسببات واثناء سماع الصوت سوف تتمكن من عمل حل سريع او البحث عنه في اماكن مختلفة عن طريق محركات البحث والمواقع على الانترنت او الاسراع في الحصول على البيانات وتقلل الخسائر التي يمكن ان تواجهك.

    هذه الانواع من المشاكل يجب ان يكون المستخدم على علم بها قبل وقوعها لان استعمال نظام معين يتوجب من مستخدمه ان يدرس كل شيء يخصه.

    أفضل إجابة
    0
    2020-07-15T22:06:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صوت مروحة المعالج

    ان صوت مروحة المعالج له اسباب كثيرة بعضها تخص المروحة نفسها ومشاكل في العمل فيها بسبب عملها لسنوات كثيرة واصبحت قديمة حيث يجب تبديلها او تجمع الاتربة فيها وهذا يستدعي فتح جهاز اللابتوب او الكمبيوتر المكتبي وازالة هذه الاتربة بواسطة اي جهاز يقوم بنفخ الهواء.

    هناك صوت اخر يسبب صوت غريب في مروحة تبريد المعالج وهو ان المروحة يمكن ان تكون اثناء الدوران على تماس مع بعض الاسلاك في الحاسوب.

    صوت المروحة السريع ولكنه ليس غريب يعني ان الحاسوب عليه حمل كبير من تشغيل مجموعة من البرامج التي تعتبر كثيرة على مواصفات هذا المعالج او تشغيل برنامج يتطلب مواصفات معالج عالية وانت تستخدم نوع اقل ولحل هذه المشكلة تقليل تشغيل البرامج الكثيرة وتجنب العمل على برامج تتطلب مواصفات عالية ويمكن استعمال معجون تبريد المعالج لكي يعمل مساعدا للمروحة.

    0
    2020-07-15T22:12:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاصوات الصادرة من مروحة مجهز الطاقة او ما يعرف باور سبلاي

    في الحواسيب المكتبية التي يجب ان تتوفر على مجهز طاقة لكي تعمل على عكس اجهزة اللابتوب التي تعتمد بالكامل على البطارية وان تعطلت هذه البطارية يمكن تشغيلها مباشرة على الطاقة الكهربائية.

    ان ارتفاع صوت مروحة مجهز الطاقة يعني ان مكونات الحاسوب بدأت تستدعي طاقة عالية جدا تصل الى القدرة الكاملة التي يجهزها الباور سبلاي او تتعداها ولهذا تعمل هذه المروحة بسرعة لتبريده بسبب تعرضه لحمل كبير.

    اقرأ :كيفية حساب قدرة Power Supply المناسب للحاسوب

    في اجابتي على السؤال الذي وضعت رابطه اعلاه يجب ان تعرف القدرة المناسبة للحاسوب وخصوصا عند استعمال كرت شاشة ذو مواصفات عالية لانه دائما ما يسحب 70% من الطاقة التي يجهزها POWER SUPPLY.

    ان استعمال طاقة اعلى من اللازم المراد تجهيزها للحواسيب المكتبية او عمل هذا المجهز على فولتية اقل او اعلى من 220 قد يعرضه للاحتراق ويجب تبديله ولهذا يتوجب الحذر في اختيار القدرة المناسبة لكي يعمل بكفاءة عالية ويجب دائما ترك فائض من القدرة لاغراض الحمل الزائد الذي تطلبه الاجهزة الصلبة الخاصة بالحاسوب.

    0
    2020-07-15T22:16:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اصوات القرص الصلب

    اغلب الاصوات التي يتم سماعها من القرص الصلب ناتجة من النظام او تكون اصوات تنبيهية او يكن سماع صوت طرقعة بسيط وهو مؤشر على قرب انهيار هذا المكون الاساسي للحاسوب كونه يحتوي على بيانات مهمة.

    في هذه الحالة يجب ان تحصل على نسخة احتياطية من الملفات المهمة في النظام ويوجد الكثير من البرامج التي تقوم بذلك ويتم رفعها على مواقع التخزين السحابي او خزنها في وحدةتخزين خارجية.

    ابرز العلامات التي تؤدي الى انهيار القرص الصلب وتعطه هو البطئ الشديد في فتح المجلدات والملفات الذي في البداية يوحي اليك ان المشكلة في النظام ولكنك سوف تتفاجأ عندما تقوم بتنصيب نظام جديد وتشاهد وتشعر ان النظام يعاني من ثقل وبطئ شديد.

‫أضف إجابة