معرفة استخدام تطبيق الكاميرا او الميكروفون على اندرويد

السؤال

نحتاج كثيرا الى معرفة متى يتم استخدام تطبيق الميكروفون او الكاميرا على هواتف اندرويد ويتوجب ان يتم تنبيهنا في حال حصول ذلك لكي نأخذ الحذر فيما لو قمنا بتشغيل اي من هذه التطبيقات بالخطأ.

ما هو افضل التطبيقات التي يمكنها ان تنبهنا فيما لو تم استخدام تطبيقات مثل الكاميرا او الميكروفون على الهاتف ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T18:22:08 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. في السابق عندما كنا نفتح كاميرا او ميكروفون بدون علم منا سواء بالضغط من خلال الاصبع او فتحها ونسيان اغلاقها ويتم اخفاء الايقونة او صفحة التطبيق لا نشعر انها تعمل على الرغم من اننا ربما نتوهم بأن هذه الوظائف قد تم اغلاقها.

    في تحديثات الانظمة على اندرويد وايفون وخصوصا النظام IOS 14 وجدنا بأن الهاتف سوف ينبهك ان احدى الوظائف الخاصة بالكاميرا او الميكروفون مفتوحة من خلال نقطة صفراء او ملونة تظهر في الزاوية العلوية اليمنى للهاتف.

    بالنسبة لهواتف اندرويد هذه الميزة لا تعمل تلقائيا وانما تحتاج الى تطبيق من اجل تفعيلها وهذا التطبيق يسمى Safe Dot الذي يمكن من خلاله معرفة فيما لو تم فتح كاميرا او ميكروفون وبالتالي الإسراع في اغلاقها لو لم تكن تقصد فتحها بنفسك.

    لانك لو فتحت هاتين الميزتين في الهاتف ربما تسمح لطرف اخر كنت تخوض معه محادثة او دردشة برؤيتك وسماع صوتك حتى بعد الانتهاء من مكالمته لانك قد تتوهم انك قمت باغلاق المحادثة واعتمدت عليه في حين لم يغلقها هو او حدث سوء تفاهم في ذلك.

    شكل النقطة التي تظهر على الهاتف والتي تقوم بتنبيهك ان تطبيق الميكروفون او الكاميرا مفتوح تظهر في الصورة ادناه .

    نقطة الامان

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة