معرفة اسعار قطع الحاسوب الصلبة HARDWARE عالميا

السؤال

عندما نذهب الى المتاجر المختصة ببيع قطع هاردوير او الصلبة لجهاز الحاسوب او الكمبيوتر نرى انهم يعرضون قطع بمواصفات مختلفة وكل جهاز يتم وضع سعر خاص به يختلف عن الاخر حسب الشركة او المواصفات الخاصة به.

انا عن نفسي لا اعرف ان كانت الاسعار عالية او مناسبة ويجب التأكد منها وان الاسعار المطروحة عالميا تعد مقاربة لما يعرض في اي بلد في العالم ربما تزيد قليلا او تنقص ولكن معرفة هذه الاسعار يمكن ان يساعدني للتخلص من اي عملية احتيال قد اتعرض لها … فما هي افضل المواقع التي يمكن ان اعتمد عليها بخصوص عروض اسعار قطع الحاسوب الصلبة؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:14:31 1 اجابة 28 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان اسعار السيارات والذهب والمعادن الاخرى بالاضافة الى الدولار الأمريكي وباقي العملات هي بورصة ثابتة في كل بلدان العالم ولدى الشركات المجهزة لهذه الاشياء التي دائما تقارن بالمال كما ان قطع الحاسوب الصلبة ايضا خاضعة لهذه البورصة من الممكنان تزيد او تقل في بعض البلدان حسب التسهيلات الممنوحة من الشركات المصنعة لها.

    البلدان التي تمتلك وكالات رسمية سوف تجد الاسعار الخاصة بها مشابهة او مقاربة لما يعرض على الانترنت اما البلدان التي لا تمتلك وكالات داخل حدودها فتكون الاسعار اعلى قليلا ولكن ليس بشكل كبير لانهم يحصلون عليها بأسعار مناسبة من بلدان مجاورة تمتلك وكالات لهذه الشركات.

    وانا اعني الوكالات الخاصة بالشركات المنتجة للقطع الصلبة الخاصة بالحاسوب مثل كروت الشاشة واشهر الشركات هي نفيديا والمعالجات مثل شركة انتل بالاضافة الى الشركات المنتجات للوحة الام والرامات او الذاكرة العشوائية والاقراص الصلبة.

    الموقع الالكتروني  pcpartpicker.com لا يعرض فقط اسعار تجهيز حاسوب منضدي او لابتوب كامل بل يعرض لك الاسعار من التجار المعتمدين الذين يجهزون هذه القطع وبما اننا لا نمتلك خدمة البريد المناسبة لتصلنا هذه القطع يجب ان نشتريها من المتاجر المختصة ولكن على شرط ان تكون الاسعار مقاربة.

    وظيفة اخرى لهذا الموقع هو يمكنك من خلاله تجهيز حاسوب كامل او اختيار لابتوب مناسب لعملك مع معرفة كافة المواصفات والسعر النهائي له بالاضافة الى امكانية معرفة توافق اللوحة الام للحاسوب مع القطع التي تريد تجهيزها فأن كانت القطع في تركيبتها متوافقة سوف يخبرك الموقع انه لا توجد مشكلة ولكنها ان كانت غير متوافقة سوف تتلقى تحذير.

    تجهيز حاسوب كامل

    فكما نرى في الصورة اعلاه القطع المجهزة واسعارها والشريط الاخضر يوضح انه لا مشكلة للتجميعة التي تستخدمها من الاجهزة او القطع الصلبة بالاضافة الى تخمين مجهز الطاقة power supply وكم واط تحتاج وهذا الموقع يعتبر من الكنوز التي تنفعك في تخمين مجهز الطاقة بالاضافة الى توافق الاجهزة الصلبة او الهاردوير والاسعار التي يمكن ان تحصل عليها لكي لا يغشك صاحب المتجر بفرض اسعار عالية جدا.

    يمكنك تجهيز حاسوب كامل من خلال هذا الموقع ومقارنة السعر مع حاسوب يحتوي على نفس القطع والمواصفات ومعرفة فيما اذا كان السعر مقارب او بعيد جدا وبالتالي يمكن معرفة سعر كل قطعة والجدوى الاقتصادية فيما لو قمت بتجميعه بنفسك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة