معرفة الحالة الصحية للقرص الصلب SSD في ويندوز 10

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جميع القطع المادية الصلبة في جهاز الحاسوب مهمة ولكن البيانات ووحدة الخزن التي تقوم بالاحتفاظ بها هي الاهم وهو القرص الصلب ويجب الحفاظ عليه او على الاقل معرفة حالته الصحية بين فترة واخرى من اجل الحفاظ على البيانات المهمة التي تملكها.

ما هي افضل وسيلة يمكن من خلالها معرفة حالة القرص الصلب والتأكد من انه يعمل بشكل سليم والحصول على انذار بقرب نهايته ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-12T22:36:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاقراص الصلبة من نوع SSD تكون محدودة من حيث عمليات الكتابة التي تتم عليها فمثلا لو كنت تمتلك قرص صلب سعته التخزينية 1 تيرا بايت فيكون عدد مرات الكتابة عليه اي على الخلايا الخاصة به حوالي 500 مرة وبعدها يصبح للقراءة فقط.

    عندما تريد شيء يجعلك تربح سرعة نقل البيانات وعرضها عليك يجب ان تخسر شيء وهو العمر القصير لهذه القطع الصلبة التي يقدر عدد مرات الكتابة على الخلايا الخاصة بها خمسمائة ضعف مساحتها التخزينية وعلى الرغم من العمر الطويل او المساحة الكبيرة الا انها سوف تستنفذ يوما.

    نظام ويندوز بدأ يقوم بتحديثات تخبرك عن اي مشكلة وشيكة الحدوث في القطع الصلبة على عكس باقي اصدارات ويندوز القديمة فالاصدار العاشر نظام ذكي جدا وسوف يخبرك في حالة استنفاذ عدد مرات الكتابة على خلايا القرص الصلب من نوع SSD ان بياناتك في خطر ويتوجب الحصول على نسخة احتياطية منها.

    اما ان اردت معرفة كم مرة تمت الكتابة على القرص الصلب الذي تمتلكه فيتوجب عليك تحميل البرنامج او الاداة CrystalDisklnfo التي سوف تفحص لك هذه القطعة المادية الصلبة وتخبرك بحالتها بالاضافة الى كل المعلومات الخاصة بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة