معرفة الرمز البريدي Postal Code حسب مدينتك ومنطقتك

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Postal Code الرمز البريدي احيانا يسمى Zip Code عند التسجيل في الكثير من المواقع خاصة الامريكية منها أو تحاول استلام بريد الكتروني يفضل ان تضع الرقم الصحيح حسب البلد المدينة والمنطقة التي تسكن فيها.

كيف يمكنني معرفة الرمز البريدي للمنطقة أو المقاطعة التي اسكن فيها بسهولة ؟

تم الحل 1
AdmiN 6 أشهر 2021-04-14T11:14:34+03:00 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-18T15:37:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    هذه الإجابة تم تعديله.

    الرمز البريدي في الكثير من بلدان العالم يتم تسميته Postal or Zip Code فائدته عند كتابته في العنوان الخاص بك الذي يتطلب ارسال اي رسالة بريدية هو معرفة الرقعة الجغرافية التي تعنيها بسبب تشابه الكثير من الاسماء في المناطق حيث يمكن ان تصل الرسالة الى هذه الجهة التي يكون لها رمز بريدي معين ومنها يتم توزيع البريد الى عنوانك المحدد.

    اغلب بلدان العالم تمتلك رمز بريدي لكل منطقة من مناطقها خاص بها وحسب القضاء ثم المدينة واخيرا المحافظة وما يتم طلبه منك في العنوان المراد ايصال الرسالة اليه هو البلد ثم المدينة واخيرا المنطقة داخل هذه المدينة ومن ثم الرمز البريدي لمعرفة المكان المحدد المراد ايصال الرسالة اليه.

    الموقع الالكتروني World Postal Code يحتوي على كل بلدان العالم التي تمتلك رمز بريدي والتي لا تمتلك حيث يمكنك ايجاد هذا الرمز من خلال الدخول الى الدولة فالمدينة أو الولاية قم المنطقة واختيار رمزك الصحيح كما في المثال الذي اضعه لكم ادناه.

    الرمز البريدي

    يتم اختيار الدولة وكان مثالي هو الولايات المتحدة الامريكية ولاية كاليفورنيا ومن ثم المنطقة المسماة Stockton التي تمتلك عدة رموز ولكن الخريطة التي نشاهدها في الصورة ادناه هي التي تحدد اي رمز بريدي سوف تحصل عليه وتدرجه في العنوان لانه سوف يكون الاقرب الى منزلك.

    الرمز البريدي الولايات المتحدة الامريكية

    توجد بعض البلدان لم يسجل لها رمز بريدي في هذا الموقع ولكن في الحقيقة يتم استخدام هذا الرمز عند كتابة العنوان ويمكن ايجاده في منصة ويكيبيديا التي يتم تحديثها دائما بينما منصات مثل هذه رغم ترتيبها وتخصصها فهي لا تكلف نفسها في الدول التي لا تهمها وهمها الاوحد هي البلدان الغربية فقط.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة