معرفة المتصلين بالواي فاي حتى وان اخفو انفسهم

السؤال

الواي فاي الخاص بالمنزل احيانا يكون الانترنت بطيء جدا وهذا يدل على ان هناك متصلين بجهاز الراوتر وبالتالي يتطلب ازالة الدخلاء الذين يحصلون على كلمات المرور من دون اذن مني وهذا الشيء يجب علي فعله من اجل استرداد سرعة الانترنت.

كيف اقوم بازالة المتصلين على واي فاي؟ سمعت ان هناك من يتصل وهو متخفي ولا يمكن كشفه بطرق اعتيادية كيف يمكن ايجادهم؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-09T00:42:05 1 اجابة 89 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. ان مستخدمي الانترنت وان استطاعو ان يخفو انفسهم عند الاتصال بالانترنت لفترة من الزمن ولكن الاحصائية سوف تكشفهم من خلال معرفة عنوان ماك الخاص بهم ونوع الحاسوب او الهاتف بالاضافة الى نوعيته ان كان هواوي او اي هاتف يعمل على نظام اندرويد او ايفون.

    بالنسبة لعملية التخفي لا اعرف كيف يستخدمونها ولكن ما اعرفه هو كشفهم من خلال اعدادات الراوتر وهي كما في الصورة ادناه.

    كشف المتصلين وان اخفو انفسهم

    تختلف اعدادات اي راوتر من نوع الى اخر ولكن هذا الخيار موجود في كل اصدارات وانواع الراوتر المتوفرة في العالم العربي وهي DHCP INFORMATION كما واضح في الصورة اعلاه.

    انت صاحب الراوتر وتعرف كلمة المرور ولمن اعطيتها في المنزل يمكنك عد هذه الاجهزة وعد الاجهزة المتصلة من خلال القائمة التي تظهر لك وسوف تعرف اما من خلال اسم الجهاز او من خلال وقت الاتصال.

    يمكنك عمل قائمة سوداء لعناوين ماك MAC address التي لا ترغب بان تجعلها تتصل او تعمل قائمة بيضاء لعانوين ماك الموجودة في المنزل والتي ترغب في اتصالها دائما يمكن متابعة الصورة ادناه التي يمكن عمل القائمة من خلال اعدادات الحماية قائمة سوداء او بيضاء والافضل عمل سوداء لك يتمكن الضيف والصديقمن الاتصال بدون تغيير اعدادات الراوتر لجعلهم يتصلون بالانترنت.

    قوائم سوداء وبيضاء

    افضل اجابة

‫اضف اجابة