معرفة سعر صرف الدولار الامريكي وتحويله الى الدينار العراقي

السؤال

العراق يعتمد سعر جديد لعملة الدولار الامريكي بعد اجراءات وزارة المالية غير المدروس النابع من تدمير الاقتصاد العراقي لهذا المكاتب الخاصة بالصرافة اعتمدت هذه الاسعار ولا يمكن معرفة السعر الحقيقي داخل العراق الا من خلال مصدر رسمي او موقع الكتروني عراقي.

كيف يمكن معرفة سعر صرف الدولار الامريكي وتحويله الى الدينار العراقي في اي وقت من اليوم من اجل عمليات البيع والشراء ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2020-12-27T22:47:45+03:00 0 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-12T14:39:19+03:00

    سعر صرف الدولار يتم معرفته مباشرة من خلال محلات الصرافة ولكن لكي تكون مطلع على اخر التحديثات يمكنك القيام بذلك عبر الموقع الالكتروني لمصرف الطيف الاسلامي https://www.taifib.iq .

    عند الدخول الى الموقع من خلال الرابط اعلاه سوف تظهر لك علامتي تبويب احداها هي أسعار العملات حيث عند المقر عليها تفتح اليك نافذة منبثقة كما في الصورة ادناه.

    تحويل العملات الاجنبية

    يعتمد المصرف بصورة رئيسية على عملتين وهي الاجنبية المتمثلة بالدولار الامريكي والمحلية الدينار العراقي حيث يتم اختيار احد فروع المصرف ووضع المبلغ بالدولار الامريكي ليظهر لك سعر البيع والشراء.

    البيع يعني عندما ترغب في بيع عملة الدولار يكون السعر 147000 دينار عراقي في الوقت الحالي من تاريخ كتابة الاجابة بينما لو اردت شراء العملة الامريكية من المصرف لكل 100 دولار امريكي يكون المبلغ 148000 دينار عراقي.

    مصرف الطيف يعتمد بشكل اساسي على الحوالات المالية بين الارسال والاستلام داخل وخارج العراق حسب الفروع المنتشرة في المحافظات العراقية والدول الاجنبية ويتعامل مع مصارف وشركات تحويل أموال اخرى.

    هذا يعتبر سبب رئيسي في اعتماد سعر الدولار رسميا داخل هذه المؤسسة بالاضافة الى تأسيس مصرف متكامل يقدم كل انواع الحسابات المصرفية فيكون متصل دائما بتغييرات سعر العملة حسب الساعات والايام على مدار العام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة