معرفة صحة او امكانية عمل قرص SSD في ويندوز 10

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اقراص SSD تعتبر من افضل وحدات خزن المعلومات وعرضها على اجهزة الحاسوب والخوادم الكبيرة التي تستعمل من اجل استضافة المواقع وتمتاز بسرعتها في العرض والامان الكبير.

ولكن هذه الاقراص احيانا ينتهي عمرها الانتاجي وتموت نتيجة الاستعمال الخاطيء او حتى التقادم فما هي وسيلة معرفة فيما اذا كان القرص الصلب من هذا النوع يعمل بكفاءة او سوف يموت في ويندوز 10 ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T16:01:38+03:00 1 إجابة 64 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-12T22:27:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر القرص الصلب من اهم الوحدات او القطع المادية الصلبة التي ترتبط بجهاز الحاسوب ويتم تخين الملفات عليه بالاضافة الى النظام والبرامج وبدونه لا يمكن تشغيل جهاز الكمبيوتر وعرض البيانات فحصول عطل في القرص الصلب قد يعرضك الى فقدان البيانات بشكل كامل وعدم امكانية استرجاعها.

    بالنسبة للقطع المادية الاخرى مثل كرت الشاشة الرام او الذاكرة العشوائية وحتى المعالج بعطل احدى هذه القطع يمكن استبدالها واسئناف العمل على الحاسوب بدون فقدان البيانات وهذا يدل على ان القرص الصلب هو اهم القطع التي تكون خسارتها مكلفة جدا.

    يجب فحص حالة القرص الصلب باستمرار من خلال الاوامر الاعتيادية او البرامج والادوات ولهذا سوف يتم شرح طريقتين من اجل معرفة حالة القرص الصلب والتأكد من سلامته التامة.

    الطريقة الاولى لمعرفة حالة القرص الصلب من خلال DOS حيث يمكن الضغط على WIN+R وكتابة CMD ثم الضغط على ENTER من لوحة المفاتيح وبعدها يتم كتابة الاوامر التالية :

    wmic ثم diskdrive get status فيجب ان تظهر حالة القرص الصلب OK والا فأنه يعاني من مشكلة ويتوجب اخذ نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك المخزونة داخله.

    اما الطريقة الثانية فيمكن ان تتم من خلال اداة بسيطة يمكن تحميلها من الرابط CrystalDiskInfo  حيث ان الاداة مجانية وبمجرد تشغيلها ستظهر لك الحالة الصحية للقرص الصلب والتي يجب ان تكون ايضا OK كما نشاهد في الصورة ادناه.

    فحص القرص الصلب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )