معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة موجودة في

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اين توجد معم بقايا النباتات والحيوانات ؟ في أي نوع من الصخور ؟ كيف تتواجد هذه البقايا في هذا النوع من الصخور ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-07-22T22:52:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتواجد معظم بقايا النباتات والحيوانات في الصخور الرسوبية. تتشكل الصخور الرسوبية من ترسب المواد الصلبة التي تنشأ من تفتت الصخور الأخرى أو من بقايا الكائنات الحية. تتشكل الصخور الرسوبية في طبقات، وتختلف في خصائصها حسب نوع المواد التي تتكون منها وطريقة ترسبها.

    توجد معظم بقايا النباتات والحيوانات في الصخور الرسوبية لأن هذه الصخور تتشكل في بيئات غنية بالمواد العضوية. على سبيل المثال، تتشكل الصخور الرسوبية التي تحتوي على بقايا نباتية في البيئات التي تكثر فيها النباتات، مثل السهول والمستنقعات. تتشكل الصخور الرسوبية التي تحتوي على بقايا حيوانية في البيئات التي تكثر فيها الحيوانات، مثل البحار والبحيرات والأنهار.

    توجد معظم بقايا النباتات والحيوانات في الصخور الرسوبية في شكل أحافير. الأحفورة هي بقايا أو أثر من كائن حي قديم تم حفظه في الصخر. تتشكل الأحافير عندما تموت الكائنات الحية وتُدفن في الرواسب. تتعرض الرواسب للضغط والحرارة على مر السنين، مما يؤدي إلى تحويل المواد العضوية في الكائنات الحية إلى صخور.

    تختلف أحافير النباتات عن أحافير الحيوانات في بعض الخصائص. أحافير النباتات غالبًا ما تكون أكبر من أحافير الحيوانات، كما أنها أكثر شيوعًا في البيئات البرية. أحافير الحيوانات غالبًا ما تكون أصغر من أحافير النباتات، كما أنها أكثر شيوعًا في البيئات البحرية.

    تستخدم الأحافير لدراسة تاريخ الأرض وتطور الحياة على الأرض. يمكن أن تخبرنا الأحافير عن أنواع الكائنات الحية التي عاشت في الماضي، وكذلك عن المناخ والبيئة التي كانت موجودة في ذلك الوقت. يمكن أن تساعدنا الأحافير أيضًا في تحديد عمر الصخور الرسوبية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة