معنى كلمة توكسيك : ما هو الشخص Toxic ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو معنى كلمة توكسيك : ما هو الشخص Toxic ؟ هل تعتبر مذمة أم مديح ؟ ما معنى الكلمة توكسيك بصورة عامة واين يمكن استخدامها عند الكلام أو وصف شيء ما ؟

إجابة ( 2 )

    0
    2023-07-31T16:37:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كلمة “توكسيك” أو “توكسيك” هي مشتقة من الكلمة الإنجليزية “toxic”، وتستخدم عادة لوصف السلوك أو العلاقات الضارة والسلبية. يمكن استخدامها لوصف الأشخاص أو العناصر التي تؤثر سلبًا على الآخرين وتسبب لهم الإزعاج أو الأذى العاطفي.

    الشخص الذي يُعتبر “توكسيك” هو شخص ينشر السموم العاطفية أو السلوكية في العلاقات الشخصية، وقد يكون هذا الشخص سلبيًا جدًا، يثير النعرات السلبية، يسيطر بشكل غير صحيح، أو يتعمد إحباط الآخرين. يُعتبر الشخص “توكسيك” عادة غير صحي للتفاعل معه، وقد يكون له تأثير سلبي على صحة العلاقات الشخصية والنفسية للآخرين.

    إن استخدام كلمة “توكسيك” لوصف شخص أو علاقة عادةً يكون مذمة وليس مديحًا. فالاستخدام الشائع للكلمة هو للإشارة إلى السلوك السلبي والضار الذي يسببه الشخص أو العنصر المُعنى بها.

    ويمكن استخدام كلمة “توكسيك” أيضًا بصورة عامة لوصف أي شيء يسبب الضرر أو الأذى. مثلاً، يمكن وصف بعض العادات أو السياسات أو العناصر الموادية بأنها “توكسيك” إذا كان لها تأثير سلبي على المجتمع أو البيئة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة