معنى كلمة كراش

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يكثر استخدام كلمة كراش في المجتمع العربي وبالذات الخليجي والكثير ممن يسمعها لا يعرف معناها …. ما معنى كلمة كراش ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-29T14:17:37+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-29T15:01:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كراش ناتجة من الكلمة الانجليزية Crush والتي تعني المعجب السري .

    ترجمة الكلمة Crush تحتوي على الكثير من المعاني ولكن العرب اتخذوها كلمة خاصة تشير الى المعجب السري وتحدث عملية الاعجاب بشكل متكرر في المجتمعات العربية ولدى كل البشرية وهو شيء لا يمكن اعتباره غير موجود ولكن هذه الفترة انتشرت الكلمة في اشارة الى ان هذا الكراش يمكن ان يكون خطير على البنت او البنت عندما تكون كراش خطيرة على الرجل.

    السبب في ذلك هو حالتين اجراميتين حدثتا في كل من مصر والاردن واجبار البنات على الدخول في علاقة حب من قبل معجب سري وعندما رفضت احداهما أدى ذلك الى قتلهما ولكن المسألة عندما نقرأها على حقيقتها ليست كذلك وإنما كانت هناك علاقة ومعرفة بين الطرفين وان هذه الحالات واردة ولا تستدعي الخوف.

    معروف عن صفات الكراش هي :[ النظر الى الشخص المعجب فيه بدون ان يعلم , يتواجد في كل الاماكن التي يتواجد فيها هذا الشخص ولكن لا يظهر نفسه , يحاول ان يجذب انظار هذا الشخص من خلال حركات يقوم بها , يلاحق هذا الشخص في وسائل التواصل الاجتماعي ويبحث عن صوره دائما ] قد يكون الطرف الاخر يميل الى الكراش ويبادله الاعجاب بالتالي سوف تحدث علاقة الحب وقد تتطور الى الخطوبة والزواج. اغلب حالات الكراش لا يتجرأ المعجب ان يخبر الشخص الذي يعجب فيه بالتالي تبقى العلاقة اعجاب من طرف واحد وقد تنتهي بدون ان يعلم الطرف الآخر بذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )