معنى OCR وعلاقته بالصور وملفات PDF

السؤال

انا ابحث كثيرا في التقنيات واسمع كثيرا عن خدمة تسمى OCR وافهم منها انها تقنية يمكن من خلالها تحويل النصوص المكتوبة الى الصور الى كلمات يمكن طباعتها بسهولة والاستفادة منها.

هذه الخدمة اما تكون اونلاين في بعض المواقع الالكترونية او تكون كبرامج منصبة بل حتى البرامج التي استخدمها تتطلب تحميل حزمة OCR ولا تنصب مباشرة على الكمبيوتر.

تم الحل 0
مجهول 2020-05-18T16:56:19 1 إجابة 133 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0

    هذه الكلمة هي اختصار ل optical character reader (OCR) والتي تعني قاريء الرموز الصورية للمستندات المحولة الى صور الكترونيا وميكانيكيا وهذه الصور لنصوص كتابة اما كتبت باليد او مطبوعة او مستندات مصورة .

    هذه الخدمة في البرامج او المواقع تتحسس هذه النصوص المصورة وتحللها من خلال رسمها الكتابي وتحولها الى حروف متجمعة في كلمات والكلمات متجمعة تكون الجمل والتي يمكن نسخها بعد تمييزها ومعالجتها.

    هذه الخدمة تعمل مع الكلمات الانجليزية اي الاحرف التي تكتب من اليسار الى اليمين والتي تكون متفرقة وبصعوبة يمكنتحويل النصوص العربية على الرغم من ان بعض البرامج تدعي انها تدعم اللغة العربية ولكن من واقع تجربتي لا جدوى.

    اغلب المحتوى العربي وخصوصا التعليمي الموجود في مستندات على الانترنت يكون كصور ملتقطة ومجمعة ومن الصعب جداتحويله الى نصوص فأنصحك ان كان المحتوى الذي تبحث عنه انجليزي او للغات اخرى مدعومة لواسطة هذه التقنية فيمكنك التحويل اما اذا كان باللغة العربية فأكتبه وريح دماغك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )