مقارنة بين الاقراص الصلبة HDD حسب الالوان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عند شراء قرص صلب من نوع HDD نرى ان الالوان تختلف من قطعة الى اخرى وهذا الشيء واضح ومن المعروف ان هذه الاقراص تحمل الوان اساسية اهمها الاحمر الاخضر الازرق البنفسجي والاسود.

ماذا تعني هذه الالوان على غلاف القرص الصلب الذي اقوم بشرائه من نوع HDD وهل تتغير المواصفات ومساحات التخزين بأختلاف هذه الالوان؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-23T18:41:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    عندما تذهب الى محلات الحاسوب لشراء القرص الصلب نوع HDD سوف تجده بخمسة الوان مختلفة وربما تظن ان هذه الالوان عبارة عن شيء اعتيادي ولا يوجد فرق بين هذه القطع الا من حيث اللون ولهذا سوف نفصل لكم الالوان الموجودة على قطع القرص الصلب نوع HDD.

    القرص الصلب ذو اللون الازرق HDD Caviar Blue

    هذا النوع من الاقراص ذو الغلاف الازرق يعد الاكثر انتشارا ومخصص للاعمال الاعتيادية وتكون احجامه كبيرة جدا واسعاره مناسبة ويجهز باغلب اجهزة لابتوب التي تباع في الاسواق ويعتبر ثاني اسرع الاقراض من حيث التحميل وعدد لفاته 7200 لفة ويتم تجهيزه بتقنية ShockGuard لكي يقوم بمقاومة الصدمات حيث لا يعطب بسهولة.

    القرص الصلب ذو اللون الازرق HDD Caviar Blue

    القرص الصلب ذو اللون الاحمر  HDD Caviar Red

    هذا النوع من الاقراص يستخدم لتجهيز شركات الخوادم التي تستوعب مواقع الانترنت بالاضافة الى التخزين السحابي وباقي الخدمات يمتاز بكون احجامه كبيرة ويوفر الطاقة ومهيء للعمل طوال اليوم ولكنه بنفس الوقت يحتاج الى منظومات تبريد وان القرص الصلب ذو اللون الازرق اسرع منه ولكنه يتفوق من ناحية التحمل.

    القرص الصلب ذو اللون الاحمر  HDD Caviar Red

    القرص الصلب ذو اللون الاسود HDD Caviar Black 

    هذا النوع مخصص لحاسبات التي يقتنيها عشاق الالعاب لانه سريع جدا حيث تصل عدد دوراته في الدقيقة الواحدة الى 7800 دورة فهو يعالج البيانات بسرعة كبيرة ويكون الاقلاع هو الاسرع من بين بقية الانواع ولهذا فهو يستهلك طاقة كبيرة.

    القرص الصلب ذو اللون الاسود HDD Caviar Black 

    القرص الصلب ذو اللون الاخضر HDD Caviar Green

    دائما عندما تنظر الى اي شيء لونه اخضر تعتبره اما امن او صديق للبيئة وهذا سبب لون القرص الصلب الذي تشاهدون صورة غلافه الخضراء وهذا النوع يستعمل للخزن الخارجي فقط ولا يمكن اعتماده في تنصيب الانظمة والاقلاع لانه سوف لن يؤدي ما تطمح اليه ولكن يمكن استخدامه لخزن البيانات فقط كما في فلاشة USB ومن ميزاته عند العمل لا يستهلك طاقة كبيرة.

    القرص الصلب ذو اللون الاخضر HDD Caviar Green

    القرص الصلب ذو اللون البنفسجي HDD Caviar Purple

    هذا النوع يعتبر الاكثر ندرة ويستخدم لخزن مقاطع الفيديو وعرضها باعلى جودة ولهذا مكانه المناسب اجهزة الحاسوب التي ترتبط بكاميرات المراقبة او عرض مقاطع الفيديو كأن تكون خوادم خاصة لهذا الغرض ولا يستعمل في اي استعمال اخر سوف التخزين ويعتبر مساوي من حيث المميزات للقرص الصلب ذو اللوان الاخضر.

    القرص الصلب ذو اللون البنفسجي HDD Caviar Purple

    ملخص

    هذه الانواع تنتجها شركة عالمية تسمى WD – Western Digital.

    اللون الاسود : سريع الاقلاع يستهلك طاقة عالية عدد دوراته 7800 دورة في الدقيقة يستخدم في الحاسبات المخصصة للالعاب وغالي الثمن.

    اللون الازرق : سعر مناسب شائع جدا يعتبر ثاني الاقراص من حيث السرعة يستخدم في اغلب انواع الحاسبات احجامه كبيرة يحتوي على حماية.

    اللون الاحمر : يستعمل لتخزين الملفات في الخوادم يتحمل الحرارة والعمل الطويل وهو كفوء جدا من حيث تخزين وعرض الملفات.

    اللون الاخضر : يستعمل كقرص صلب اضافي يتم تخصيصه للملفات وهو يعمل كما في وحدات الخزن الخارجية ولا يصلح للاقلاع.

    اللون البنفسجي : يستخدم لخزن وعرض ملفات الفيديو ولهذا انسب اماكن عمله هو وحدات المراقبة التي يمكنها استعمال هذا النوع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )