مميزات تخصص الهندسة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي المميزات التي يمكن ان يحصل عليها المهندس المدني ؟ … كيف يمكن اعتبار المميزات متفوقة على السلبيات في تخصص الهندسة المدنية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-11T21:38:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أبرز مميزات تخصص الهندسة المدنية :

    1- العمل مستمر بدون توقف

    الهندسة المدنية عملها مستمر لان الاعمار والبناء لا يمكن ايقافه في اي زمن وأي لحظة من حياة الإنسان فقد تتطور أساليب الإنشاء وتزيد فرص العمل ولكنها لا تقل خاصة ان العمران مرتبط بزيادة عدد السكان فان فرصة الحصول على عمل لتخصص الهندسة المدنية كبيرة جدا.

    2- وجود نقابة للمهندسين

    نقابة المهندسين مهمة جدا لانها جهة رسمية تصدر الهويات التي على اساسها يتم ترقية المهندس ومنه يتم تحديد الراتب في الشركات استنادا الى عنوان المهندس فالاستشاري هو الأعلى اجرا والمجاز ايضا صاحب اجر عالي وهكذا كما أنها توفر فرص عمل ودورات ونشاطات هندسية مختلفة.

    3- ارتفاع الراتب مع الخبرة

    ليس جميع من يعمل في اختصاص الهندسة المدنية يتسلمون نفس الراتب فمن يعمل في الشركة لمدة 10 سنوات ليس كمثل الذي يعمل لمدة سنتين والسبب ان الاقدم اكثر خبرة بالتالي يكون راتبه اعلى وعلاوة على ذلك فإن السيرة الذاتية والعمل في شركات مختلفة سابقا يعطيك فرصة اكبر للعمل براتب مرتفع جدا.

    4- زيادة الطلب خارجيا

    المهندس المدني الناجح يزداد عليه الطلب خارجيا في الكثير من البلدان التي تتمتع باقتصاد كبير بحيث يمكنه العمل براتب عال جدا كما اللاعب المخترف ولكن هذا يتطلب ان يتخصص المهندس المدني بنوع من الفروع النادرة ويتعلم عنها الكثير ويكون ذو خبرة كبيرة.

    5- تخصص واسع جدا

    تخصص الهندسة المدنية واسع جدا حيث ان الدراسات العليا تمكن المهندس المدني لان يكون مهندس بيئة , موارد مائية , انشائي , تربة , مدير مشروع , خبير مواد انشائية وغيرها الكثير من الاختصاصات الاخرى وعلى اثرها يمكنه ان يهتم في مجال واحد من التخصص الكبير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )