مميزات وعيوب وضع توفير الطاقة نظام اندرويد

السؤال

وضع توفير الطاقة Power Saving احدى المميزات التي تتمتع بها الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد والتي احيانا تقوم بنفي الحاجة عن تطبيقات كثيرة ممكن استعمالها لهذا الغرض .

ما هي المميزات والعيوب والتي يمكن ان تتوفر في وضع توفير الطاقة على الهواتف الذكية التي يتم تشغيلها بأستعمال اندرويد ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T19:00:54 2 الاجابات 42 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. احببت ان تكون الاجابة اعلاه تحتوي على مقدمة او نبذة عن توفير وضعية توفير الطاقة وتم سرد الايجابيات او المميزات وترك العيوب في اجابة مستقلة لكي يتم الاطلاع عليها بامعان وتجزئة الاجابة الخاصة بي وجعلها مناسبة للقارئين.

    عيوب استخدام وضع توفير الطاقة في الهواتف الذكية :

    1. ان الهواتف القديمة عندما يتم تفعيل وضع توفير الطاقة سوف توقف عملية ارسال الاشعارات من التطبيقات المختلفة وخصوصا المتخصصة بمجال المحادثة.
    2. عند تشغيل الالعاب سوف لن تكون بالدقة والوضوح العالي لان المعالج الرسومي سوف تنخفض كفائته عند تفعيل هذا الوضع وبالتالي تحتاج الى التركيز اكثر عند اللعب.
    3. انخفاض ملحوظ في سرعة وكفاءة الانترنت المستخدم حيث ان نوعية الاتصال سوف تقل من 4G او 3G الى 2G وهذا يعني بطئ شديد في التصفح وارسال واستقبال الرسائل.
    4. في حالة وصول نسبة الشحن الى 10% او 5 % سوف تلاحظ انخفاض في تشغيل وعمل الكثير من التطبيقات التي يمكن ان تستهلك الشحن عند استعمالها.
    5. لا يمكن الدخول الى متجر جوجل من اجل تنصيب تطبيق معين او تحديث تطبيق مثبت على الهاتف.
    6. سوف تلاحظ انخفاض في سرعة الهاتف اي يصبح اكثر بطئا.
    7. سوف يتم فقدان خدمات كانت تعمل تلقائيا في السابق وهي النقاط الساخنة واي فاي بالاضافة الى بلوتوث وتحديد الموقع وغيرها.

    هذه الاجابتين تم ذكر ابرز المميزات او الايجابيات والعيوب الناتجة عن تفعيل وضع توفير الطاقة ويبقى الخيار لك في اتخاذ القرار بهذا الشأن.

  2. وضع توفير الطاقة على الهاتف له ايجابيات وسلبيات ولكننا نريد ان نوضح لماذا يتم وضعه في الانظمة الشهيرة مثل ايفون اندرويد ويندوز وغيرها من الانظمة الاخرى وان السبب الرئيسي لتفعيل هذا الوضه هو الحاجة الى العل على الجهاز سواء كان كمبيوتر او هاتف ذكي لاطول فترة ممكنة بأقل شحن للبطارية وتجنب اغلاق الجهاز لان العمل عليه يتطلب وقت اطول وبهذا يتم تفعيل وضع توفير الطاقة.

    لو كنت في مكان عمل يحتوي على شاحنة للهاتف الذي تستعمله فلا داعي لتفعيل هذا الوضع نهائيا لانك يمكن ان تتابع البطارية وتقوم بشحنها في وقت الفراغ لحين الوصول الى القيمة القصوى للشحن واستعمال الجهاز مرة اخرى ولكن عندما تكون في مكان بعيد لا تمتلك الشاحنة وتنتظر اتصال في اي لحظة وان شحن البطارية مثلا 20% وتخشى اغلاق الجهاز تلقائيا فان توفير الطاقة سيكون مهم وضروري جدا.

    ان تفعيل وضع توفير الطاقة في الهواتف سهل جدا اما من الاعدادات او من سحب الشاشة فوق او تحت حسب الشركة المصنعة للهاتف وستجد ايقونة توفير الطاقة التي سوف تظهر لك الاعدادات التي تخص تفعيل الوضع دائما ويمكنك الغاءه في اي لحظة بالاضافة الى تحديد نسبة الشحن في البطارية من خلال خيارات يعرضها اليك الهاتف والتي تكون في اغلب الاحيان 50% او 205 وحتى 15% وغيرها من النسب التي يتحول فيها الهاتف الى وضع توفير الطاقة.

    هناك تغييرات سوف تحصل امامك عند تفعيل هذا الوضع وهي ان هناك اشياء كثيرة مثل تحديد الموقع بالاضافة ال بلوتوث والاشعارات سوف تختفي نهائيا من العمل على الهاتف مع انخفاض الاضاء بنسبة 50% ويتم تحويل الانترنت من 4G مثلا الى 2G وتكون جودة الشاشة والوضوح اقل من اجل الحفاظ على البطارية اطول فترة ممكنة.

    هذا الوضع يمكن ان ينفعك في توفير وقت مضاعف بالنسبة لك فلو كانت البطارية تنهي شحنها في زمن 15 دقيقة سوف تصبح نصف ساعة وبالتالي سوف تكسب الوقت لصالحك ولكن سف لن تتمتع بصلاحيات الجهاز كاملة بل ان حتى بعض التطبيقات سوف تفتح وتكون ردود فعلها بشكل ابطأ وهذا من اجل عدم جعل المعالج الخاص بالجوال يعمل بطاقة عالية وبالتالي لا يتم صرف شحن البطارية والاحتفاظ به.

    مميزات او ايجابيات تفعيل وضع توفير الطاقة في الهاتف الذكي:

    1. يتم تخفيف الضغط والحمل على المعالج الخاص بالهاتف بالاضافة الى المعالج الرسومي Gpu المسؤول عن وضوح وجودة الشاشة وخصوصا عند تشغيل مقاطع الفيديو وتشغيل الالعاب على الهاتف.
    2. يتم تقليل استخدام الانترنت لان هناك ميزات كثيرة في التطبيقات سوف تتوقف وان الاشعارات سوف لن تصل اليك عند تفعيل وضع توفير الطاقة وهذا يجعل الانترنت يحتفظ بنفسه ويقل استهلاكه في هذا الوضع المفعل.
    3. سوف تقل البرامج التي تعمل في خلفية النظام وان هذا النوع من البرامج يكون على الاغلب هو السبب في تسليط الحمل على الهاتف بالاضافة الى استهلاك البطارية لانها يمكن ان تعمل على مدار اليوم.
    4. ان تقليل نسبة السطوع في الشاشة الى حوالي 50% سوف يؤدي على رفع الدقة اي يمكنك مشاهدة اشياء كثيرة اكثر دقة كونك تركز عليها من دون اضاءة عالية.
    5. يزداد عمر الشحن الخاص بالبطارية من جل الاحتفاظ بنفسها لاطول فترة ممكنة وتساعدك في الوصول الى مشوارك الاخير وهي تعمل.
    6. تكون البطارية عند هذا الوضع كفوءة جدا اي انك يمكن استعمال اغلب التطبيقات والخدمات بدون ان تشاهد وجود تغييرات كبيرة في نسب الشحن.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة