منع المواقع من استخدام الكمبيوتر في تعدين البيتكوين

السؤال

البيتكوين اصبحت الشغل الشاغل لكثير من المستخدمين حول العالم وخصوصا في البلدان المتطورة التي تسعى الى كسب اموال عن طريق هذه العملة التي لا يعرف السبب خلف قيامهم بأستهلاك موارد اجهزة الحاسوب والهاتف من اجل اكتساب البيتكوين.

كيف امنع المواقع الالكترونية من استغلال جهاز الحاسوب الخاص بي للقيام بعملية تعدين البيتكوين؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T13:52:17 1 اجابة 47 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. ان المواقع الالكترونية يمكنها القيام بعملية التعدين من خلال الهاتف الخاص بك او جهاز الحاسوب وهذا يؤدي الى استهلاك كرت الشاشة بالاضافة الى المعالج وجعله يعمل بطاقته القصوى وبهذا يمكن التخلص من هذه المواقع وتمنع الدخول اليها نهائيا بعد ان تقوم بكشفها.

    هذه المواقع تحتوي على اكواد في صفحاتها تجعل جهاز الكمبيوتر يقوم بالتعدين في خلفية نظام ويندوز ولكي تكشف ذلك يجب اولا الاطلاع على الاجابتين على هذين السؤالين اولا.

    ما هي عملة البيتكوين الرقمية التي ظهرت مؤخرا ؟

    كيف تقوم بعض المواقع بالتعدين على جهازي ؟

    منع تعدين البيتكوين

    يجب اولا مشاهدة العمليات التي تجري على الحاسوب وخصوصا عند استخدام المتصفحات مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس.

    من خلال شريط المهام TASK MANAGER في سطح المكتب والتي تظهر فيه الساعة واللغة وزر START يتم الضغط بزر الماوس الايمن على هذا الشريط واختيار START TASK MANAGER ومن ثم الذهاب الى علامة التبويب PROCESSES لمشاهدة استهلاك الرام او الذاكرة العشوائية بالاضافة الى المعالج CPU.

    العمليات التي تجري في الحاسوب

    نرى في الصورة اعلاه ان استهلاك المعالج الكلي 32% اما استهلاك الذاكرة العشوائية كبيرة جدا وتصل الى 73% وان استهلاك الرام يعتبر شيء طبيعي نتيجة لفتح علامات تبويب كثيرة في متصفح جوجل كروم.

    بالحالة الطبيعية فأن متصفح كروم يتسهلك من المعالج لبعض المواقع نسبة تصل بين 5% الى حين 20% اما في فايرفوكس قد تصل النسبة الى 30% حسب نوع الملفات المعروضة ان كانت مقاطع فيديو وصور وملفات فلاش وغيرها.

    ان زادت هذه النسب ووصلت الى 50% فما فوق فتأكد ان هذا الموقع يستعمل الحاسوب الخاص بك من اجل التعدين ويمكنك انهاء العملية بالتأشيؤ عليها والضغط على END PROCESS ويتوجب عليك الامتناع عن الدخول الى هذا الموقع مرة اخرى وتحذير باقي المستخدمين منه.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة