من أين يدفع يوتيوب الاموال الى صانعي المحتوى ؟

السؤال

صانعي او منشئي المحتوى على يوتيوب يحصلون على الاموال بعد الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب … من أين يدفع يوتيوب الاموال والارباح الى اصجاب القنوات المرهلة للربح ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-21T22:25:58+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-22T09:47:56+03:00

    يوتيوب يدفع الاموال الى صانعي المحتوى من اعلانات جوجل ادسنس والطريقة سهلة جدا يمكن حسابها في هذه الاجابة لتوضيح طريقة حصول الزائر على الارباح الشهرية الخاصة به التي تختلف من شخص الى اخر حسب البلد للزائر والاهتمامات لكل منهم ونوعية المحتوى المنشور.

    عندما يتخطى منشئ المحتوى عقبة 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة سوف ينضم الى شركاء يوتيوب وبأمكانه عرض الاعلانات على فيديوهاته سوف يحصل يوتيوب على 45% من الارباح المقدرة من الاعلانات التي تعرض على المنصة والتي تظهر احصائياتها في حساب جوجل ادسنس الخاص بك وانت تحصل عل نسبة 55%.

    مثلا لو ان كل 1000 مشاهدة كانت الارباح 10 دولار امريكي ستكون حصتك 5.5 دولار بينما تكون حصة يوتيوب 4.5 دولار فلا يكون يوتيوب هو الذي يدفع لك وانما يربح عن طريق محتواك الذي تضيفه داخل المنصة ويكسب زوار بعدد كبير لأن المعلن يدفع الاموال لغرض اظهار اعلانه ولا يهمه من سوف يحصل على اموال الحملة الاعلانية.

    لو ان المعلن انشا حملة اعلانية قدرها 10 دولار امريكي لالف مرة من مرات الظهور فان هذه المرات سوف تستنفذ ويحصل جوجل الذي يمتلك يوتيوب على هذا المبلغ وعند ظهوره على فيديوهاتك سوف تكون شريك مع جوجل في استحصال الارباح بالتالي يكون جوجل والمعلن وانت المستفيدين والمشتركين في هذه العملية.

    اذن يوتيوب لا يدفع الاموال الى صانعي المحتوى بل يشاركهم بالربح بحكم استضافتهم على الموقع ووضع الامكانيات امامهم لاشهار الفيديوهات ورفع المقاطع ذات الحجم الكبير على الخوادم الخاصة به ويهيء لك الظروف لكي تربح انت ويحصل هو أيضا على الارباح المقدرة شهريا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة