من اشهر الآثار الموجودة في وطني المملكة العربية السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اشهر الاثار الموجودة في المملكة العربية السعودية ؟ هل يمكن حصر جميع هذه الاثار ام التطرق الى الاشهر منها والتي تخص الدين الاسلامي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T20:40:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشهر الآثار الموجودة في المملكة العربية السعودية هي كل من الفاو , مدائن شعيب وصالح بالاضافة الى كل من مدينة العلا ونقوش خائل واخيرا قصر المصمك. هذه الاثار مشهورة جدا في المملكة العربية السعودية وتجذب الزوار بشكل كبير وخصوصا محبي الاثار من اجل دراسة التاريخ الفعلي لها وربط الأحداث حسب الكتب التي تتكلم عنها وايجاد الحقائق.

    تعريف علم الآثار هو دراسة كل ما تبقى ممن سبقونا في الحياة على الأرض وتكون بداية الآثار مع بداية صنع الانسان للادوات التي كان يستخدمها وتطور ليصل الى المنشآت والمباني التي شيدها والتي تعكس إبداع الحضارات القديمة والتي ربما كانت لا تقل عن الحضارة الجديدة الا من ناحية التكنولوجيا بسبب الهندسة المتميزة التي كان الانسان يعمل بها آنذاك.

    يهتم محبي الاثار في كل من القطع والأدوات التي كان يستخدمها الانسان بالاضافة الى ما تبقى من مباني وحلي وقطع فخار واوني مختلفة ويتم تحديدها من خلال عنصر الكربون الذي يعطي دقة كبيرة للتواريخ السابقة من خلال معرفة عمر أي قطعة اثرية ومن ثم نسبها الى فترة زمنية يتم تصنيفها من قبل علماء التاريخ والآثار.

    جميع الاثار المذكورة اعلاه غير اسلامية ولو تم اضافة الآثار الإسلامية في المملكة العربية السعودية يصبح العد صعب جدا لان هذه الآثار يمكن ان تبدأ منذ الدعوة الإسلامية وحياة الرسول الكريم على الرغم من التجديد المستمر في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

    لا يلام الطرف السعودي على تجديد الآثار الاسلامية والسبب ان مناطق مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة لا تخلو من المعتمرين والحجاج في الموسم بالتالي يحتاجون الى مواكبة التطور وايجاد وسائل الراحة لهم واظهار البقاع الطاهرة بأفضل حلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة