من اين جاء اصل الاحتفال بمناسبة عيد الام ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عيد الام لم يأتي من فراغ بالتأكيد هناك اصل لاعتماد يوم من ايام السنة والاحتفال بالام وجعله عيد مهما كانت الام حية او ميتة فلا يقل احترامها وقد اوصى بها الله ورسوله في الكتاب والسنة.

ما هو اصل الاحتفال بمناسبة يوم او عيد الام في كل عام ؟ وهل يمكن الاحتفال بها في يوم موحد ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-13T17:57:36+03:00 1 إجابة 33 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-15T16:36:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أصل الاحتفال في عيد الأم

    • بدأ الاحتفال في هذه المناسبة يوم الام منذ عصور قديمة تصل الى عصور الإغريق والرومان تكريما للآلهة الأم رهيا وسيبيل حسب معتقداتهم الوثنية أما الديانة المسيحية في قارة اوروبا فقد اختارت الأحد الرابع بعد الصوم الكبير موعدا لها من اجل تكريم الامهات وتقديم الهدايا والتهاني لهن على جهودهن الكبيرة في تربية الاولاد والبنات وتكوين الأسرة.
    • انتهت واندثرت الاحتفالات في كل من عصري الإغريق والرومان والديانة المسيحية حتى احيتها الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد الثاني من شهر مايو أيار وإعادة هيبة هذه المناسبة وارجاعها الى الواجهة لكن هذه المرة من امبراطورية جديدة او كما يسميها الكثير انذاك العالم الجديد وكانت بداية الاعلان عن يوم الام في ثلاثينات او اربعينات القرن الماضي.
    • آن ريفز جارفيس أحيت الاهتمام بمناسبة عيد الأم في القرن التاسع عشر بعد أن أسست في نهايته وبداية القرن العشرين نوادي ثقافية تعلم الأمهات كيفية الاعتناء بأولادهن والتربية الصحيحة وفق أسس علمية واجتماعية وعزز هذا الشيء من علاقة العوائل ببعضها وابنائها.
    • القرآن الكريم وقبله التوراة والإنجيل ورسائل الأنبياء كانت تحث على تقدير الام واحترامها بشكل كبير ولكن يعتبر الدين الإسلامي هو أكثر الأديان التي سلمت من التحريف والتغيير الذي يحث على تقدير الأبوين معا ولكن للأم مكانة اكبر وبالتالي هي أمر رباني قبل أن يكون رسالة إنسانية.

    اصول يوم الام

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة