من سكن الارض قبل البشر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-09T23:02:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البشر يسكنون الارض منذ ملايين السنين والدليل هي الأحافير والتي يتم معرفة عمرها من خلال التحاليل ولكن هل البشر كان من النوع العاقل آنذاك ام حدث تطور بدأ مع ادم عليه السلام ؟ هذا ما يعتبر حيز النقاش الى يومنا هذا ولكن المشكلة الكبرى ان هناك بعض الأحاديث الغريبة التي تقول ان هناك كائنات تسمى الحن , البت , التن ومن هذه التسميات الغريبة التي نجدها في بعض الأحاديث وقصص غريبة عنها وكيف تمت ابادتهم فهي غير مؤكدة ولا يمكن تصديقها من الأساس لكونها أحاديث غريبة واحاد ولم يتم التصديق عليها.

    المثبت هو وجود عالم الجن قبل البشر ولكن المشكلة تكمن في كونهم يعيشون على الارض وخلق البشر بعدهم ولكن حياة هذه الكائنات تم كل منها في بعد مكاني اخر. البعد المكاني يعني أن حيوانات ونباتات الطرفين ليست نفسها بل ان لكل مخلوق من هذه المخلوقات يوجد بعد وكائنات يختلف أحدهما عن الآخر وهي إحدى الفرضيات المحترمة. لو كان الاعتقاد أنهم يعيشون في نفس البعد المكاني فان الجن يبقى اقدم من البشر حسب الروايات المعتبرة ولم يذكر القران الكريم عن اقدمية الجن الا في قصة ابليس .

    حتى ابليس لا دليل على انه خلق قبل البشر لان الأحافير تثبت انه موجود منذ ما يقارب خمسة ملايين سنة . في النهاية لو افترضنا ان هناك مخلوقات قبل البشر فهو الجن فقط وهذا ما ذكره القران الكريم من مخلوقات سكنت الارض . ياجوج وماجوج ايضا تعتبر اقوام سكنت الارض ولكن هناك اختلاف على انها نشأت من الارض او قد تكون مخلوقات مستقلة فتكون ايضا مرشحة ان تكون قد سكنت الارض قبل البشر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )