من هم اهل السنة ومن هم اهل البدعة؟

السؤال

عندما يتكلم احد شيوخ السلفية او اتباعهم يقول نحن اهل السنة وكل من يخالفهم يعتبرونه من اهل البدعة حتى لو كان يتبع المذاهب التي تسمى بالسنية.

السبب الرئيسي في تسمية اي مخالف لهم بالمبتدع انه لا يؤمن بما يؤمنون من حيث الاتباع الاعمى للكتب ونظرتهم الخاصة حول الصحابة والخلفاء والتوحيد التجسيمي وغيره.

فالسلفي عنده من ينتقد اي حديث صحيح سواء كان في البخاري او مسلم او في اي كتاب اخر ولكن سنده صحيح فهو مبتدع لانه نظر الى المتن ولم يسلم بالسند كما يفعلون.

المسلم ينتقد احيانا احاديث معينة كتب الصحاح ما يسمى القراءات العشرة في القران الكريم حل الخلاف ان كانت سورة الفاتحة تحتوي على البسملة كاية ام هي غير اية السنن التي يقوم بها المسلم من وضوء وصلاة واذان واعتقاد بصحابي معين سواء يجده مؤمن او منافق التجسيم ومكان وجود الله تعالى في السماء وانه جسم وشاب امرد اجعد قطط يرتدي نعال من ذهب ويمشي وينزل الى السماء الدنيا ويظهر في صورة قبيحة يوم القيامةولديه يدين وكلتاهما يمين ووضع قدمه في نار جهنم.

يجب ان يسلم المسلم لكل هذه الاشياء لكي يكون من اهل السنة في حين ان السنة هي كل قول او فعل او تقرير من رسول الله وهم اكثر من خالف السنة.

في الحقيقة ان السلفي يتبع سنة الشيخين ابو بكر وعمر ومن ثم يتبع سنة بني امية وائمة المذاهب وليست سنة رسول الله كون هذه السنن اغلبها غير مأخوذة عن القران الكريم ولا الرسول الكريم.

فما هي السنة من وجهة نظركم وما هي البدعة؟

0
ali 2020-05-07T15:46:39 0 الاجابات 30 مشاهدات 0

‫اضف اجابة