من هم بني اسرائيل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بني اسرائيل ذكروا كثيرا في القران الكريم وذكر كتاب الله اهم القصص التي تخصهم وخاصة مع الانبياء والاحداث الكثيرة التي واجهتهم … من هم بني اسرائيل وكيف بدأت حياتهم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-18T18:04:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بني إسرائيل هم أولاد يعقوب النبي عليه السلام. وان لقب يعقوب هو اسرائيل ويقال ان معنى اسرائيل هو ساري الليل او [عبد الله] باللغة السريانية او العبرانية وان يعقوب النبي ابن إسحاق وحفيد ابراهيم وعمه هو اسماعيل النبي. عدد أبناء يعقوب هم 12 وان ابرزهم هو يوسف النبي وان القصة المشهورة لنبي الله يوسف تم ذكرها في القران الكريم وكيد اخوته له من اجل التخلص منه هي البداية في حياة بني اسرائيل وعلو شأنهم بعد ان اصبح نبي الله يوسف عزيز مصر ولقائه مع عائلته باكملها ليكون يوسف الصديق هو ثاني انبياء بني اسرائيل بعد والده يعقوب عليه السلام.

    تكاثر ابناء يعقوب واصبحو يشكلون اعداد كبيرة داخل مصر الى ان جاء زمن الفرعون وهو معروف بأسم [فرعون موسى] وعانوا الكثير لحين ان اوجد لهم الله تعالى الخلاص على يد موسى واخيه هارون ومن هنا بدأت الرحلة للدخول الى فلسطين وتأسيس دولتهم حيث توالت عليهم الانبياء وتعرضوا الى غزوات كثيرة اذ ينحدر بني اسرائيل من 12 شخص وهم الاسباط كما يسميهم القران الكريم وان كلمة بني تشير الى انحدارهم من يعقوب الملقب أو المسمى اسرائيل.

    دولة اسرائيل الحالية تختلف عن بني اسرائيل من حيث النسب لانهم يعتمدون على مبدأ ابن اليهودية يهودي فلو تزوجت اليهودية مسلم او مسيحي وانجبت ابنا او بنتا لها فيعتبر يهودي ومن حقه الانضمام الى دولة اسرائيل وفي الحقيقة فان النسب يعود الى الوالد وليس الوالدة فيكون اغلب الشعب الاسرائيلي لا ينتمي بالنسب الى يعقوب بل ان انسابه متعددة وهذا ما يجعلنا نرى الاسيوي والافريقي والشكل الاوروبي والعربي وتنوع كبير في اشخاص ينتمون الى دولة يسمونها إسرائيل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )