من هن بنات الخدور ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يصح القول الى ان بنات الخدور هن العذارى ام ان المعنى اوسع واشمل من ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-10T23:36:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بنات الخدور هن العذارى من النساء المستترات في المنازل والغرف وكل ما يجعلهن لا يظهرن امام الناس ويشار الى العذراوات أو العذارى بذلك ولكن في الحقيقة لا يمكن اعتبار العذارى فقط هن بنات الخدور وإنما كل امرأة تستتر عن الناس تطلق عليها هذه التسمية.

    قد تكون الخدور امر خاص بالعرب والمسلمين دون غيرهم لانها من وصايا الحجاب وعدم الاختلاط مع الشخص الغريب او ما يسمى الاجنبي وغير موجودة هذه الميزة في غير بنات العرب والمسلمات والسبب اننا نجد الاجنبيات دائما ما يختلطن مع الرجال وتكون كل مناسباتهم موحدة ولا يوجد اي قواعد ومحددات للخروج من المنزل والسير في الشوارع.

    في هذا الزمن الامر بدأ يختلف عن السابق اذ نلاحظ ان التحرر بدأ يزداد لدى النساء وان الرجال بدأو في تقليل القبود على بناتهم ونشائهم وخاصة عند الخروج من المنزل وكثرت المناطق التي يتم الاختلاط فيها مثل الاسواق , المولات والشوارع والكثير من الاماكن الاخرى. رغم ذلك فان عملية الاختلاط يشوبها نوع من الاحترام الا في بعض الحالات الفردية والشاذة لبعض العوائل التي تحررت كثيرا وباتت نساؤهم تخرج وبدون رادع وتلبس ما يحلوا لهن.

    في النهاية فان موضوعنا يشمل سبب تسمية العذارى بنات الخدور لنعود الى الماضي اي قرون من الزمن حيث ان الحياة كانت مختلفة والتقاليد الاسلامية حاكمة على المجتمعات العربية على وجه الخصوص وان العذارى يتم تسميتهن بهذا المصطلح قديما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )