من هو السفياني الذي سوف يظهر في دمشق؟

السؤال

يقال ان السفياني يخرج من الوادي اليابس وهي منطقة بين الاردن وسوريا وينطلق مع مجموعة من المقاتلين الى دمشق فيسقط النظام السوري الحاكم ويستولي على دمشق .

بعد السيطرة على العاصمة دمشق تزداد شعبيته شيئا فشيئا فياتون اليه المحبين من كل مكان يبايعونه ويشكل منهم جيش عظيم يسيطر به على سوريا المتناحرة والتي يتنازع داخلها اكثر من فصيل مسلح فيخوض الحروب الدموية داخل سوريا ويسيطر عليها بالكامل.

لا يكتفي السفياني بالسيطرة على سوريا وانما يخطط لاحتلال العراق فيدخل الى المحافظات العراقية الغربية ويحتلها ويدخل الى اجزاء من بغداد وبعد السيطرة التامة واندحار الشيعة في العراق بسبب الفساد الذي سببته الحكومات المتعاقبة والتي تجعل من العراق بلد منتهي اقتصاديا وعسكريا واجتماعيا بسبب التفرقة القومية والطائفية يدخل السفياني الى الكوفة.

دخوله الى الكوفة هي اقوى ضربة للشيعة فينتفض اليماني والخراساني ويسرعون بجيوشهم ويحررون الكوفة من جيش السفياني والذي يستقر في محافظة الانبار كونها اصبحت ولاية تابعة لدولته.

الروايات تنص على ان المهدي بعد ظهوره هو الذي يحارب ويقتل السفياني ويسيطر على الشام بالكامل ويصلي في دمشق قبل ان يحرر اجزاء كبيرة من اوروبا فتبدأ معالم الاعور الدجال بالظهور والذي يتسبب بنزول النبي عيسى عليه السلام لقتل الدجال.

السؤال الاهم من هو السفياني هل هي شخصية موجودة حاليا؟ وان كانت موجودة فمن هو المرشح ليكون السفياني؟ هل ملك الاردم هو السفياني ؟ ام هي شخصية لم تظهر الى الساحة الى الان وسيكون ظهورها لاول مرة الى الاعلام ؟

0
مجهول 2020-05-13T23:11:58 0 الاجابات 85 مشاهدات 0

‫اضف اجابة