من هو المسبب في جهل وفقر شيعة العراق ؟

السؤال

ما ان تظهر حركة او شخص جديد يرتدي عمامة او يدعي نفسه شخصية دينية ممن تجدها مكتوبة في كتب احداث الظهور حتى يتنافس شيعة العراق للحصول على مكان ضمن هذه الحركات.

اول من بدأ هذه الحركة مقتدى الصدر وحصل على قاعدة جماهيرية عريضة ومن ثم قال الصرخي انا الحسني الذي سوف اكون ضمن جيش الامام عند ظهوره فاصبح شخصا مؤثرا وانشقت عصائب اهل الحق من جيش المهدي وهذه الحركة معروفة بأنها سوف تدافع عن الكوفة في اخر الزمان ولكن من سوف يدافع ليس هءلاء الميليشيات وانما عصائب من الناس تقف مع الحق وان الاسم سرق منهم قبل ظهورهم على الساحة.

توالت الحركات وتشكلت الميليشيات بالاعتماد على هذه الاسماء في الكتب واخيرا جاء احمد الحسن لكي يدعي انه ابن الامام المهدي اولا وبعدها ادعاء الامامة.

لم تتوقف هذه الادعاءات وجاء ناصر الدين اليماني واتبع الباقين الخامنئي لانهم يقولون انه الخراساني ومع هذه الحركات الباطلة فأن شيعة العراق يتشضون ولا تكاد تجد العاقل منهم الا بعد التمييز.

رجع الكثير من هؤلاء الى جادة صوابهم وبدأو يتثقفون مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي والتوعية من قبل العقلاء وانتفظو على هذه الحكومة التي لطالما تمنت ان يبقى هؤلاء الناس على جهلهم.

هذا الجهل ادى الى ابتعادهم عن الله تعالى ولا تكاد تجد منهم من يقرأ اية من القران الكريم ولا يخطأ او يكتب كلمتين ولا يخطأ املائيا .

بعد ان ثار الشعب العراقي في وجه هذه الحركات والفاسدين تميز الطرفان الاول الذي اتبع هذه الحركات الباطلة والثاني الذي عاد الى طريق الحق وهو طريق الحرية.

نسمع كثيرا عن وجود حوزة ومراجع وانها صمام امان للشيعة وهي التي تحميهم من الفتن ولكننا في نفس الوقت وجدنا مع الزمن انها هي المسببة لجهلهم والا فكيف يتم السيطرة عل ملايين البشر؟

في بداية السقوط انبرت حملات المنبر الحسيني وخطب المعممين ونطقهم بكلمات غريبة لا يصدقها الطفل مثل ان العباس في ضربة واحدة قتل الفين من جيش يزيد وان جكليتة اي قطعة من الحلوى ساهمت في شفاء قبيلة كاملة ويجب ان تتوسل بالائمة لكي يستجاب دعائك ضاربين بالايات القرانية عرض الحائط ومعتمدين على روايات ضعيفة من اجل استغفال هؤلاء المساكين.

لا يزال الاستغفال قائما بالتصوير لهم ان المرجعية هي الملاك والتي يجب ان يتبعونها في حال قررت مستغلين هذا الجهل في تمرير كل ما يريدون من سياسات وحكومات واشخاص ويستمرون بنهب اموال العراق.

متى يصحى شيعة العراق من غفلتهم؟

0
ali 2020-05-06T15:04:22 0 الاجابات 36 مشاهدات 0

‫اضف اجابة