من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تسأل الناس الكثير من الاسئلة الغريبة وأهم هذه الاسئلة هي … لماذا دفن إبليس النبي شيث ؟ وكأن اخبار النبي شيث ذكرت في مصدر موثوق والناس تصدق هذا المصدر … ما صحة ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-09T00:52:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لم يدفن إبليس أي نبي لا حيا ولا ميتا. القران الكريم وضح لنا طريقة تفاعل ابليس مع بني ادم. ابليس لا يستطيع النيل من عباد الله المخلصين وان شيث احدهم كونه نبي. زيادة على ذلك فان ابليس يستطيع ان يرى الإنسان من حيث لا يرونه ويمكنه الوسوسة لهم لا اكثر فلا يمكنه الاختلاط بهم والظهور لهم ولا قدره له على السيطرة على الانسان بل ان من يكون ضعيفا يستجيب لوساوسه اما الشخص القوي فلا يعير اي اهتمام لها.

    كل من يتمسك بالقران الكريم ويلتزم بما ذكره الله تعالى في هذا الكتاب سوف لن تمر عليه الخرافات والاكاذيب نهائيا. اغلب الروايات التي تخص قصص الانبياء وما زاد من ذكرهم وتأليف القصص بحقهم ما هي إلا سرديات لا اصل اسلامي لها بل تم جلبها من مصادر اخرى واغلبها مصادر التوراة او ما يقال عنهم من طرف اليهود. يوجد قصص مهمة في كتاب الله لعل اهمها هي قصة يوسف و موسى , نوح , ادم , هود , صالح , يونس , ايوب , زكريا , عيسى , شعيب وذي القرنين وغيرها الكثير التي ذكرت في مواضيع عديدة وجوانب مهمة . 

    الله تعالى ذكر لنا كل ما يراد بنا ان نعتبر بها وليس لاجل ان نعتبرها قصة اعتيادية. يفضل قراءة القصة في الايات القرانية عند قراءة السور. يمكن الجمع بين هذه القصص من خلال السور القرانية ولكن كما مكتوبة من اجل فهم ما يريد الخالق منها عبر فهمها وتحليلها والاعتبار منها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة