من هو النبي الذي ولد مرتين

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان ادريس عليه السلام ولد مرتين … كيف ولد سيدنا ادريس مرتين ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-08T19:02:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك بعض الاقاويل من هنا وهناك والتي تقول ان إدريس عليه السلام ولد مرتين. الحقيقة هي ان ادريس ولد مرة واحدة فقط وعاش مرة واحدة وذكر في القران الكريم ان الله تعالى رفعه مكانا عليا وليس كما يتصور البعض انه رفع الى السماء بل ان الله تعالى رفع منزلته وجعله من أفضل بني آدم في زمانه وهو في النهاية يعتبر نبي وان مكانة الأنبياء والمرسلين مرفوعة عند الله تعالى.

    تم الاعتماد على الاخبار التي تستند الى التوراة والتي تقول ان ادريس ابن شيث عليه السلام ومرة تقول ان ادريس بعث الى بني اسرائيل. في الحقيقة فان الله تعالى لم يخبرنا عن زمان ادريس عليه السلام ولا نسبه. ذكر الله كثيرا بعض الانبياء والمكان الذي كانوا فيه مثل موسى ويوسف بالاضافة الى ذكر الكثير من الانبياء وانسابهم مثل يوسف واسماعيل واسحاق بالاضافة الى يعقوب وزكريا وموسى ولكن ادريس ذكره تعالى بشكل منفرد.

    ادريس لم يمت في السماء ولم يولد مرتين ولم يبعث الى قومين مختلفين بل انه عاش في زمان ومكان محدد يعلمه الله تعالى وليس بالضرورة ان يكون من ابناء شيث فربما كان ابن شخص اخر قد يكون نبي او انسان عادي لأنه تعالى يختار الانبياء استنادا الى تقواهم وليس انسابهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة