من هو اول من دحض نموذج الارض المسطحة على مستوى العالم ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

دحضت نظرية الارض المسطحة بين الماضي والحاضر والسبب هو وجود التكنولوجيا الحديثة بالاضافة الى الحسابات الرياضية القديمة والحديثة … من هم اول من اثبتوا ان الارض كروية وليست مسطحة ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T17:39:29+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-22T17:22:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الارض الكروية لم تكن وليدة اليوم فهي لدى الاغريق معروفة بالشكل الحالي وكان العالم الكبير فيثارغورس قبل 500 سنة من ميلاد السيد المسيح عليه السلام .الاستدلال الذي استند عليه فيثارغورس هو القمر . حيث لاحظ ان هناك حد فاصل بين الجزئين المضيء والمظلم . هذه الملاحظة من فيثارغورس اثبتت ان القمر كروي وانه يدور حول الارض. بما ان القمر كروي فلا يمكن ان تكون الارض الا كروية.

    أكد أناكساغوراس قبل 430 عام من ميلاد المسيح عليه السلام عند ملاحظة الخسوف . استنتج ان سبب خسوف القمر هو ظل الارض . هذا يدل على ان وقوع ظل القمر عل الارض يعني ان الاخيرة كروية. ارسطو أكد كروية الارض قبل 350 سنة من الميلاد وهذه المرة استدل بالابراج. حيث وجد ان الابراج يمكن رؤيتها عند الابتعاد عن خط الاستواء.

    دخلت العلوم الكثيرة في اثبات كروية الارض عن اليونانيين . بدأت الحسابات قبل 240 سنة من الميلاد عبر العالم إراتوستينس المختص في الرياضيات والجغرافيا . تم اجراء تجربة مميزة ادت الى اختبار المسافات بين مدينتين داخل مصر التي يمكن تلخيصها عبر التجربة في الفقرة أدناه.

    وجد هذا العالم في اليوم 21 من شهر حزيرن ان اشعة الشمس تسقط عموديا على بئر في أسوان في مصر . وجد في نفس الوقت ان زاوية الشمس في الاسكندرية هي 7 درجة في ظهيرة نفس هذا اليوم. علما ان الاسكندرية تبعد حوالي 800 كيلومتر عن شمال سيناء.

    كل ما ذكر أعلاه لم يعزز نظرية الارض الكروية وبقيت الارض المسطحة هي السائدة اعلاميا كل فترة هذا الزمان . تعززت قوة فكرة الارض الكروية ابتداءا من القرن الخامس عشر بعد الميلاد . حيث قام العالم بطليموس بتحديد احداثيات خطوط الطول والعرض للكرة الارضية لحوالي 8000 مكان حول الارض . تعززت هذه النظرية عبر الاقمار الصناعية ودعم وكالات الفضاء لها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة