مواقع انشاء وتعديل الاكواد والنصوص البرمجية

السؤال

هناك اسرار لدى المصممين وهو استخدام برامج ومواقع تسهل عليهم عمليات اضافة الاكواد البرمجية ولتعديل عليها وهذا التسهيل يساهم في عمل قوالب للمدونات بالاضافة الى البرمجيات الخاصة بالتطبيقات لانظمة ايفون واندرويد.

ما هي افضل المواقع التي يمكن استخدامها من اجل اجراء عملية تنظيم تعديل تحرير تنظيم الاكواد البرمجية ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:22:18 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان افضل برنامج يضاهي كل المواقع الإلكترونية والمنصات والادوات الاخرى الخاص بكتابة الاكواد او الشفرات البرمجية وترتيبها وتلوينها من اجل التوضيح هو برنامج NOTEPAD ++ المجاني الذي يمكن تنصيبه على اي حاسوب لانه بسيط جدا ويمكن من خلاله البحث عن اي شفرة او امر ليجدها في مجلدات كثيرة داخل ملفات يستعرضها جميعها لكي تتمكن من ايجاد وتعديل ما تريد دفعة واحدة لو اردت او القيام بتعديل الشفرة او الكود داخل ملف واحد وبسرعة كبيرة.

    ولكنك بسبب طلبك لمواقع الكترونية خاصة بتنظيم الاكواد البرمجية لكل اللغات التي يتم تصميم البرامج التطبيقات المواقع الالكترونية وغيرها فسوف اضع لك اهم المواقع مع شرح بسيط او نبذة عن كل موقع من اجل توضيح الاهمية التي يتمتع بها والحصول على معلومة قيمة من موقع سؤال وجواب كوننا تطوعنا لاثراء المحتوى العربي بكل ما هو مفيد والاجابة على الاسئلة التي نعرفها ولا اقول عن كل سؤال لاننا لا ندعي العلم والمعرفة الشاملة.

    الموقع codepen.io يتميز بأمكانية كتابة الكود البرمجي ومشاركته وحفظه وذلك بعد ان تقوم بعملية التسجيل كما يمكنك تجربة هذه الشفرات من اجل الاطمئنان على صحتها حيث ان ميزة التسجيل المجانية سوف تسمح لك بالاحتفاظ بكل ما تكتب ومشاهدة كل ما تمت مشاركته داخل الموقع من اجل زيادة الادراك الخاص بك الذي يجعلك تطلع على افكار مختلفة من مبرمجين يدرسون في جامعات مختلفة ولهم مهارات متباينة المستوى حسب الخبرة وكيفية ونوعية العمل الذي يقوم به.

    الموقع jsfiddle.net من ابرز المواقع التي يجب ان يعتمد عليها مصممي مواقع الويب والقوالب على مختلف انواع السكربتات والمنصات وان ترتيبه المتقدم في اليكسا يدل على انه مجمع للمبرمجين المحترفين حول العالم ويمكن من خلاله التدرب او كتابة الكود البرمجي من اجل اظهار النتائج من خلال اربعة خانات الاولى خاصة بلغة HTML والاخرى CSS والثالث JAVA SCRIPT ومن ثم خانة النتائج فأن كنت تريد التدرب وكتابة الشفرة البرمجية فأن هذه المنصة هي الافضل بالنسبة لك.

    لا احب ان اطيل واضع مواقع الكترونية كثيرة لان جميع هذه المواقع لها نفس مبدأ العمل فالموقع kodnest سوف يمكنك من كتابة شفرة برمجية لمواقع الويب بلغة HTML CSS JAVASCRIPT مع اظهار تلقائي لما تقوم بكتابته من اجل ان تتعرف على النتائج سريعا ومعرفة لاخطاء التي تواجهك ولا يحتاج هذا الموقع الى تسجيل ولكنك ان قمت بعمل عضوية سوف تتمكن من خزن ما تقوم به وبالتالي العودة اليه واكماله فيما لو كنت تقوم بعمل مشروع معين.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة