مواقع تتيج انشاء موقع الكتروني مجاني ومدونات

السؤال

ان المواقع التي تتيح او تسمح بأنشاء مدونة او موقع الكتروني مجاني تمتلك خوادم كبيرة قادرة على استيعاب ملايين الزوار شهريا ومنصة قادرة على تجزئة النطاق الخاص بها الى نطاقات فرعية وتوزيعها على هذه المساحات.

ما هي افضل المواقع التي تسمح للمستخدمين بأنشاء موقع الكتروني مجاني بحيث يمكن كتابة المقالات والمنشورات عليه ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:47:50 6 الاجابات 28 مشاهدات 1

الاجابات ( 6 )

  1. there is a website I think you can build a website through, called WIX

    0

    WordPress

    ان هذه الشركة تعد الاولى في العالم لمن يفكر بأنشاء مدونة ولكن الخطة المدفوعة يمكن ان تكون خيار مبكر على المدونين الجدد حيث يمكن عمل مدونة مجانية على شركة ووردبريس وعمل تدوينات جيدة من شانها ان ترفع من مستواك الخاص بالتدوين والقيام بتحريرها وتطويرها بين فترة واخرى ويمكن ان يتم ذلك من خلال كتابة محتوى يصل الى 1000 كلمة في كل تدوينة ولمدة سنة كاملة وان وصل العدد الى 200 تدوينة فسوف تتمكن من الحصول عليها بعمل نسخة احتياطية وتحويلها الى استضافة مدفوعة.

    هذه الخدمة جيدة جدا من حيث اتاحة كل الامكانيات التي تحتاج اليها والموجودة في منصة ووربريس ما عدا التحكم في تركيب قالب مدفوع او مجاني بالاضافة الى الاضافات البرمجية التي يمكن تأجيلها لحين حجز خطة مدفوعة.

    0

    Blogger

    شركة استضافة مجانية بالكامل تتيح لك رفع الصور التي تستعملها في مدونتك على خادمهم الخاص وهي شركة تابعة لجوجل وملاذ من لا يملك الاموال والذي يحلم بعمل موقع مجاني وسوف لن تخيب امله لانها سوف تدوم طويلا وليست كمواقع الاستضافة الاخرى او المدفوعة التي تطلب منك الدفع سنويا.

    هذه الشركة تسمح لك بربط نطاق مدفوع وقوالب واضافة الاكواد البرمجية لتحويل موقعك الى مدونة كبيرة وقد نجحت واقع كثيرة واصبحت تنافس على المستوى العالمي بسبب المحتوى الذي تقدمه حيث ان بعضها تكون في ترتيب حسب اليكسا تحت 100 الف والبعض الاخر ينافس تحت 20 الف في الترتيب وهذا يكفي للربح منها من دون الحاجة الى دفع الاموال.

    كا ما تحتاج اليه هذه المنصة هو كتابة منشورات متوافقة مع السيو وغير منسوخة وسوف تنقلك الى عالم الشهرة لانك ستكون قادر على ربطها مع اي شركة اعلانات وخصوصا جوجل ادسنس كما يمكنك التحكم بها من خلال ادوات مشرفي المواقع وصناعة خريطة لها وتقديمها الى كل المواقع التي تحتوي على محركات بحث.

    عندما تريد تغيير المنصة الى ووردبريس يمكنك تحميل ملف بامتداد xml وربطه مع مدونة ووردبريس بدون خسارة الارشفة والترتيب.

    0

    Weebly

    تستطيع ان تحصل على خطة مجانية من هذا الموقع حيث يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل الى 500 ميجا بايت وهي كبيرة جدا مقارنة بشخص ينوي البدء بالتدوين ولا يحدد الزيارات التي يمكن ان تصل اليك وبمجرد امتلاء هذه المساحة التخزينية يتوجب عليك ان تفكر بالحصول على استضافة مدفوعة سواء من نفس الموقع او مواقع اخرى.

    يمكنك الحصول على قاعدة بيانات خاصة لموقعك وتحميلها مضغوطة بأمتداد zip لان الموقع لا يجبرك ان تكمل معه فيما لو كان رأيك هو الانتقال الى شركة استضافة اخرى وهذه واحدة من اجمل الميزات الخاصة به ورغم ذلك يمكنك الحصول على استضافة مدفوعة وترقية الخطة وربط هذه الخطة بدومين مدفوع اما الخطط الاكبر فتعطيك امكانية الاعلان عن موقعك في جوجل ادسنس بمبلغ يصل الى 100 دولار امريكي.

    يمكن ان تصمم موقعك بالكامل من خلال هذا الموقع عن طريق الخدمات المقدمة في لوحة التحكم وامكانية عمل متجر الكتروني واتثمار وقتك في البقاء على الانترنت والبيع بالعمولة او الترويج لبضاعة تمتلكها.

    0

    Webflow

    موقع يمكنك الاستفادة منه في عمل موقع مجاني والبداية من الصفر معه لان هذا الموقع يحتوي على ادوات جيدة تساعدك في بناء موقعك ويمكنك تحويله الى ما تريد من المنصات الشهيرة المجانية حسب التصاميم المتاحية حيث يتيج لك ان تقوم بعمل صفحتين ثابتتين من اجل شرح ما تريد من اهداف واشياء وافكار تخص الموقع مع 100 محتوى مرئي وبالتالي يكون خيار جيد للبداية.

    يمكنك الاطلاع ايضا على الخيارات الالمدفوعة وخاصة انك من المدونين البارعين سوف تستفيد من سرعة التحميل السريعة والتصاميم المتجاوبة التي يمكنك الحصول عليها اذ لا حاجة الى اضافات او قوالب التي يمكن ان تكون تحتاج الى تحديثات بين فترة واخرى وتؤثر على العمل.

    يتيح الوقع استضافة مدفوعة تحتوي على كافة المميزات التي تحتاج اليها ويمكن ربطها مع نطاق للموقع وادوات تصميم كاملة مع شهادة ssl مجانية ويقارنها مع مواقع عالمية اخرى ونجد من المقارنة ان موقعك ستكون مميزاته وخدماته ارخص مقارنة مع مواقع كثيرة ولكنها لا تقل من حيث الدعم والخدمات المقدمة.

    0

    موقع ويكس لبناء موقعك الخاص
    وبالنسبة للتدوين اعتقد أن ذلك اختيارك عند إنشاء موقعك

    افضل اجابة

‫اضف اجابة