موقع حماية المستخدمين من الروابط القصيرة الملغومة

السؤال

إن أكثر ما يضر المستخدمين على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية هي الروابط القصيرة التي يتم نشرها لانها تقوم بعملية تحويل سريعة الى روابط اخرى طويلة لمواقع قد تكون امنة او غير امنة.

ما هو افضل موقع او خدمة يمكن الاعتماد عليها من اجل حماية المستخدمين من اي رابط قد يكون خطير على المتصفحين ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-02T18:16:34 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان اختصار الروابط تعتبر عامل مهم لاصحب المواقع الالكترونية والمتاجر على الانترنت من اجل تتبع المستخدمين ومعرفة عدد الضغطات او النقرات على كل رابط من اجل تحليل ارقام الايبي ومعرفة الزائرين من اين يأتون الى الموقع في زيارتهم له مع مصادر هذه الزيارات سواء كانت من محركات البحث منها جوجل او من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها.

    لكن هناك من انتهز ميزة اختصار الروابط وحولها الى عال ازعاج عن طريق نشر روابط ملغومة مبطنة بمواقع تقوم باختصارها وبالتالي عند الضغط على هذه الروابط سوف يحمل الهاتف الذكي او جهاز الحاسوب فيروسات وبرمجيات خبيثة قد تؤدي الى سرقة البيانات الخاصة بك او تتبع تحركاتك وتدمير النظام وغيرها من الامور او الاشياء السلبية التي يمكن ان تواجهك.

    الحل مع هذا الشيء هو عمل فحص لهذه الروابط من خلال خدمة تجدها على الرابط وفي هذه الخدمة Unshort والتي سوف تظهر لك الرابط الكامل المختصر ولا يتم التعليق عليه فيما كان رابط موقع اعتيادي لا يشكل خطر والا سوف تظهر لك كلمة blacklisted من اجل تحذيرك ومنعك من الضغط او زيارة هذا الرابط.

    كما ان الرابط الذي تقوم بفحصه من خلال هذا الموقع سوف يمنع عملية التتبع وادخال الكوكيز او الملفات المؤقتة الى الجهاز الخاص بك وبالتالي تكون خصوصيتك عالية وامانك كبير.

    الخدمة يمكن تجربتها من خلال موقع الكتروني كما في الرابط اعلاه او يمكن تثبيت اضافة على جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس موجودة في نهاية صفحة الموقع الالكتروني اعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة