نصائح الحفاظ على بطارية الجوال من النفاذ بسرعة

السؤال

اطلب نصائح من اجل الحفاظ على بطارية الهاتف من النفاذ بسرعة لاني اعاني كثيرا من وضع الهاتف على الشحن لفترة طويلة ثم ما ان افصل الجوال واستعمال الهاتف حتى تسارع بالنفاذ.

البطارية لا تعاني من مشكلة فهي جديدة ولكن انا اشك بطريقة استخدامي للهاتف المحمول واطلب من الخبراء نصيحتي حول اطالة عمرها.

تم الحل 0
ali 2020-07-24T12:56:56 1 إجابة 52 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اليك اهم النصائح التي يمكن انتجعل عمر البطارية على الهاتف الذي تستخدمه سواء كان ايفون او اي هاتف اخر يعمل على نظام اندرويد ويحمبك من نفاذ البطارية بسرعة وبالتالي يمكن شحنها مرة واحدة يوميت او مرة كل يومين وهذه النصائح هي :

    1. التخلص من تطبيق فيسبوك الرسمي فكل التطبيقات التي يتم استخدامها على الهواتف الذكية لا تستهلك من الذاكرة الشيء الكبير ولا المعالج بقدر تطبيق فيسبوك حيث يمكن القول انه اكثر من يستهلك ذاكرة في الهاتف وان الاستهلاك يعجل في نفاذ البطارية وهذا التطبيق يتم تشغيل كل انواع الملفات فيه ان كانت صوتية او مقاطع فيديو وحتى فلاش وغيرها من الاكواد التي تكون كثرتها مسببة لنفاذ بطارية الهاتف والنصيحة الامثل هو استعمال التطبيقات lite التي يمكن ايجادها بالبحث داخل موقع سؤال وجواب لاننا اجبنا سائلين طلبو هذه التطبيقات وبالذات الاساسية منها ووضه روابط تحميلها مع نبذة عن كل تطبيق من هذه التطبيقات واغلبها هي برمجيات مهمة مثل تويتر واخرى تخص ادارة الهاتف ويمكن البحث عن هذه الكلمة وايجادها في الاجابات التي تركناها للمستخدمين.
    2. تخفيض اضاء الهاتف فأن التقليل من الاضاءة سوف يساعد في اطالة عمر البطارية حيث ان هذه الاضاءة تستهلك الطاقة وكلما كانت اعلى نقص عمر الشحن ولهذا يمكن استعمال تطبيق لكي يقوم بأدارتها والتحكم بها حسب الاستعمال او تخفيضها بنفسك من خلال الاعدادات وها سوف يجعل الهاتف يعمل بطاقة اقل وبالتالي يمكنك مشاهدة كل شيء بدون الحاجة الى عمل اضاءة عالية حيث يمكن الاعتماد على اضاءة المكان الذي تجلس فيه ورفع هذه الاضاءة يمكن ان يتم للحاجات الضرورية فقط وليس دائما.
    3. تعطيل بعض الميزات في الهاتف حيث توجد ميزات ووظائف يتوجب ان تقوم بعمل تعطيل كامل لها مثل البلوتوث والانترنت واي فاي لان تشغيل البلوتوث يستهلك طاقة كبيرة جدا من الهاتف والبطارية اما ابقاء الانترنت فعال فأنه سوف يجعل جميع التطبيقات المنصبة تعمل في خلفية النظام سواء كان ايفون او اندرويد وتحصل على اشعارات كثيرة يمكن ان تقلل من عملية الشحن بل ان النصائح الاكيدة التي تتطلب ان تعمل بها وخصوصا عند الشحن هو وضع الهاتف في وضع الطيران وان لم تنوي العمل بذلك على الاقل قم بتعطيل الميزات المرفقة للهاتف مع النظام وتشغيلها عند الضرورة.
    4. مسح وتجميد التطبيقات يتوجب ان يتم مسح التطبيقات غير الضرورية والتي لا تحتاج اليها بشكل نهائي وهذا الشيء سوف يساعدك في تحرير مساحة الهاتف بالاضافة الى تقليل عملها في خلفية النظام وتقليل الحمل على الهاتف اما تجميد التطبيقات فهو ضروري جدا ويتم من خلال الاستعانة بتطبيق يمكن ان يجمد عمل هذه التطبيقات عند اغلاق الهاتف ويتم استئناف عملها فقط عندما تفتحه من اجل ممارسة نشاطك عليها وعند الاتصال ايضا مرة واحدة وتكتفي من صرف الموارد الزائدة والذاكرة العشوائية بالاضافة الى الحفاظ على بطارية الهاتف.
    5. تجنب الالعاب الالكترونية ان الالعاب الالكترونية هي اكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية لان تشغيلها يجعل الهاتف يعمل بأقصى حمل مسلط عليه بسبب الواجهة الرسومية والاوامر التي تعطى لهذه الشخصيات التي تتوجب استنفار الذاكرة العشوائية والمعالج في الهاتف بالاضافة الى اتصال الهاتف بالانترنت وهذه الالعاب يمكن عمل هاتف خاص بها من اجل اللعب وابعادها عن الهواتف الشخصية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة