نصائح مهمة عند اختيار التخصص الطبي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي ابرز النصائح التي يجب ان يضعها اي طالب عند اختيار التخصص الطبي بحيث يكون خياره خال من الندم ويستمر في التخصص لحين التخرج ؟

تم الحل 1
ali 2022-08-06T18:04:06+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-06T18:59:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح مهمة عند اختيار التخصص الطبي :

    اغلب الطلبة ممن ينجحون من الدراسة الاعدادية وتكون معدلاتهم عالية يكون التخصص الطبي هو الخيار الأول لهم والسبب هي التعيينات المضمونة والعمل مع الوظيفة بالتالي يمكن أن يحقق من يعمل في القطاع الصحي أو الطبي النجاح الكبير والمستقبل الزاهر وأبرز النصائح هي :

    1. الدراسة الكاملة لكل تخصصات وأقسام الطب ويجب ان تتخيل نفسك اين ستجد نفسك بعد التخرج وهل هذا الاختصاص سيكون مناسب لك أم أن هناك عوائق سوف تظهر لك وربما تكون لا تحب تخصص ما ولكن إقبال الناس كبير عليه.
    2. هل يتحمل الطالب بعد دخوله أي تخصص طبي ان يتعامل مع المرضى بكافة أصنافهم والتعاطي معهم بدون ان يجد صعوبة في كيفية تحمل ما يرى من خلال توقع رؤية الدم والبول واللعاب وغيرها الكثير التي يجب ان يتعاطى معها خريجي المجموعة الطبية.
    3. ان كان هناك داعي لاستخدام اجهزة طبية وتحمل ضغوطات العمل من حيث ساعات العمل الصباحية والمسائية بالاضافة الى الخفارات وحالات الطوارئ وغيرها الكثير من النشاطات التي يقوم بها موظف التخصص الطبي أثناء عمله.
    4. هدف مزاولة مهنة الطب هل هو من اجل الدافع الانساني ام من اجل كسب اموال كبيرة والرقص على جراح المرضى كما يقوم بها الكثير منهم فان كان القرار انساني وتنوي تقديم الخدمة فيمكنك الدخول الى هذه التخصصات لانك سوف تردد قسم عظيم بعد التخرج.
    5. الشهادة التي سوف تحصل عليها في التخصص الطبي وهل هي معترف بها عالميا ام سوف تكون من جامعات غير رصينة ولا يعتبرف بها داخليا او خارجيا لان المهنة سوف تستمر معك وربما تأخذها معك الى بلدان اخرى.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )