نصائح يجب معرفتها اثناء تصفح الانترنت من الجميع

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انا اتبع النصائح المهمة التي اقرأها في مواقع الانترنت عند تصفح مواقع الانترنت واطلب دائما كل ماهو جديد من هذه النصائح والتي تجنبني السقوط في فخ الاحتيال من قبل اي طرف يمكن ان يسرق معلوماتي او يتجسس على الحاسوب الخاص بي وربما ينتهك خصوصيتي.

ماهي اهم النصائح الواجب اتباعها من اجل عدم الوقوع كضحية للاحتيال عند تصفح مواقع الانترنت؟

تم الحل 0
ali 2020-07-04T19:42:29+03:00 1 إجابة 128 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-06T21:07:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك اشياء يجب على اي مستخدم الحذر منها عند تصفح الانترنت وهي:

    1. عرض المعلومات الشخصية للمستخدم.
    2. الشعور بالأمان على مواقع التواصل الاجتماعي.
    3. نشر صور شخصية في برامج وتطبيقات المحادثة.
    4. تحميل البرامج الاعلانية.
    5. الشراء اونلاين واستعمال بطاقات الدفع المسبق.
    6. عدم حماية نفسك اثناء الدخول الى الانترنت.

    المعلومات الشخصية عندما يتم عرضها على الانترنت ستكون ضدك لانك لا تعلم من يتربص بك سواء كان قريب او غريب بسبب موقف معين منك او تصرف لم يعجب الاطراف الاخرى وخصوصا على المستوى السياسي والرأي الخاص فالنصيحة الاهم هو عدم عرض المعلومات الشخصية الخاصة بك بالاضافة الى الصور العامة.

    لا تشعر بالأمان ابدا على مواقع التواصل الاجتماعي فهي تتعاون مع الحكومات في تسريب اي شيء يخصك لو ارادت حكومتك او حكومات اخرى معلومات عنك وايجاد ما تكتب في الرسائل الخاصة وما تخزن من صور وملفات وغيرها.

    يمكنك تصفح هذه المواقع والدخول اليها ولكن لا تجعل نشاطك كبير جدا ولا تميل الى الشهرة الا ان كانت هذه الشهرة سبب في عمل معين تريد ان تحصل من خلاله على الاموال او ترويج اعلاني لك او لغيرك تستفيد منه شخصيا.

    ان نشر الصور الخاصة مع الاصدقاء والتي يمكن ان يكون خروجها يسبب مشكلة لك او ضرر غير مرغوب لان هذه المواقع والتطبيقات غالبا ما يتم اختراقها والدخول الى مواقع التخزين السحابي الخاصة بها وبالتالي يتم نشر الصور والمعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين وهذا يؤدي الى نشرها في كل مكان.

    توجد برامج كثيرة اعلانية تقوم بعرض الاعلانات على الحاسوب واغلب هذه البرامج تتجسس عليك بطرق مختلفة يجب الحذر منها والتأكد بأن هذه البرامج امنة ويفضل ان يتم تحميلها من الشركة الام وليس ومن مواقع تحميل البرامج او منصات التحميل.

    يجب ان تضمن ان الموقع الذي تريد الشراء منه موثوق جدا وليس اي موقع تدخله تقوم بوضع البيانات الخاصة بك وتوجد مواقع كثيرة لفحص موثوقية المنصات الخاصة بالبيع والشراء وسوف يتم شرحها لو سألت عنها ولكن في سؤال منفصل.

    يتوجب على كل مستخدم وضع برامج تنظيف الهاتف والحاسوب بالاضافة الى تطبيقات وبرامج مكافحة الفيروسات وبالتالي يضمن عدم الاختراق وسرقة البيانات وعلى الاقل التأمين على الجهاز الذي تستخدمه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة