نظام LINUX معرفة كل التفاصيل والاسرار الخاصة به

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احتاج الى معرفة كل شيء عن نظام LINUX من ناحية الاسرار التي يحملها والتفاصيل التي لا يعرفها الكثير عن هذا النظام الذي اصنفه انه سيكون مستخدم التصفح على اجهزة الحاسوب لأنه مجاني وامن .

هل يمكن تقديم تقرير مفصل وبسيط من حيث الكلمات المكتوبة تقرب الصورة الي من اجل التعرف والتقرب الى النظام بشكل كبير؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-20T14:48:35+03:00 1 إجابة 126 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-24T23:40:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    نظام LINUX يعتبر من ابرز الانظمة الاساسية المنتشرة لاجهزة الحاسوب في كل العالم وان من يسمع عنه يخاف منه لأنه يتوقع ان هذا النظام صعب جدا ولا يمكن العمل عليه من قبل الاشخاص العاديين بل اننا سوف نشرح لكم ان هذا النظام بسيط جدا ولا يزيد صعوبة عن نظام ويندوز.

    مواصفات الحاسوب المطلوبة

    لا يحتاج نظام لينكس الى مواصفات عادية بل ان جهاز الكمبيوتر الذي تملكه ان تحمل نظام ويندوز فانه قادر وبجدارة على تحمل لينكس وبدون مشاكل لان هذا النظام لا يستهلك موارد عالية مثل المعالج والذاكرة المؤقتة العشوائية لان ملفاته اقل تعقيدا من ويندوز بكثير.

    اسعار ترخيص نظام لينكس

    لمن لا يعرف شيء عن هذا النظام فانه مجاني بالكامل لانه نظام مفتوح المصدر ويمكن لاي مبرمج محتف ان يقوم بتطوير اشياء معينة فيه وقد اعتمد على المطورين في الوصول الى درجة القوة والامان التي يتمتع بها الى درجة ان الخوادم باتت تعتمده كنظام رسمي لها.

    مشاكل تنصيب لينكس على الكمبيوتر

    قد يظن البعض ان تعريفات القطع او الاجهزة الصلبة على الحاسوب لا يمكن تعريفها الا بأستعمال نظام ويندوز ولكن في الحقيقة عندما تقوم بتنصيب نظام لينكس سوف تعرف هذه الاجهزة نفسها لان النظام مخصص لمعرفتها وخصوصا انواع اجهزة اللابتوب الشهيرة.

    المواصفات التي يحتاجها نظام لينكس

    ان النظام لا يحتاج الى اي مواصفات عالية عكس الاصدارين الثامن والعاشر من نظام ويندوز حيث انك لو كنت تمتلك حاسوب يحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجا بايت فسيكون نظام لينكس سريع جدا على هذا الجهاز لانه لا يصرف ذاكرة مؤقتة ويمتاز بالخفة.

    استعمال النظام

    هناك مفهوم خاطيء لدى جميع المستخدمين والذين يظنون ان لينكس يستخدمه الهكر فقط ولكن الحقيقة يمكنك ايضا استخدامه واحترافه والاستفادة من التحديثات والتطويرات التي تقدم اليه وبدون اي مشاكل تخص الانظمة غير الشرعية مثل ويندوز حيث انك يمكنك ان تعمل عليه حتى ولو كنت في البداية تعاني منه بسبب التغيير.

    البرامج على نظام لينكس

    نظام لينكس يحتوي على متجر خاص به كما نظام ويندوز ويمكن تحميل البرامج من هذا المتجر دون ان تضطر الى البحث عنها في مواقع البرامج وكذلك فان اغلب البرامج الاساسية والمهمة تقوم الشركات بعمل نسخة تخص هذا النظام لانه ينتشر بكثرة في العالم ويبحث مستخدميه عن برامج تساعدهم في العمل عليه.

    تشغيل الالعاب وبرامج ويندوز

    في الوقت الحالي اصبح بالامكان تشغيل الالعاب وبعض برامج ويندوز من خلال ادوات مساعدة تقوم بخلق بيئة ويندوز وهي سريعة جدا عندما تعمل على النظام على عكس ويندوز ويمكن ان تتمتع بخدمات مجانية سريعة امنة.

    توزيعات لينكس

    يمكنك تحميل توزيعات لينكس وحرقها على فلاش ميموري ومن ثم تنصيبها واشهر التوزيعات سوف اعرضها عليكم في الصورة ادناه مؤشرة اما الرابط الخاص بتحميل اي توزيعة منها فهو ادناه:

    https://www.linux.org/pages/download/

    توزيعات نظام لينكس

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة