نقل الملفات من الحاسوب الى الهاتف بسرعة بدون كابل

السؤال

ارغب في الحصول على طريقة يمكن بواسطتها نقل الملفات من الحاسوب الى الهاتف وبالعكس تجعلني اعمل اتصال بين الجوال والكمبيوتر لكي اقوم بمشاركة الملفات بينهم كوني اعمل واحتاج الى الطباعة احيانا او مراجعة ملفات ومستندات نصية.

هل يوجد تطبيق او طريقة تجعلني استغني عن الكابل خلال عملية نقل الملفات وسريعة اعتمد عليها في عملي ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-10T20:37:52 1 اجابة 14 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في السابق كنا نخشى على الملفات المخزونة في الهواتف الذكية من الفقدان بسبب مساحة التخزين القليلة التي تجعلنا نضطر الى حذفها على الرغم من اهميتها على امل ان نقوم بتحميلها من مصدر اخر على الحاسوب ولكن اليوم اصبحت الهواتف الذكية تمتلك ذاكرة تخزين كبيرة جدا تصل الى 512 جيجا بايت وهواتف اخرى ذات مساحة تخزين تصل الى 256 جيجا بايت وهي ذاكرة كبيرة جدا تستوعب العديد من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المختلفة.

    لكن هناك ملفات يتطلب من اي مستخدم ان يستعملها على الجهازين الهاتف الذكي والحاسوب وان عملية النقل بأستخدام كابل  USB قد تكون مزعجة بسبب مشاكل الربط بين الجوال والكمبيوتر والي تكون هناك مشكلة ايضا من حيث البحث عن المجلدات التي تحتوي على الملف المراد نقله كون اغلب الهواتف تقوم بعمل مجلد جديد لكل حجم معين من البيانات او الملفات التي تحتويها.

    التطبيق Sweech هو الحل الامثل لاتمام عملية النقل بين جهازين مختلفين وهما كمبيوتر وهاتف من خلال عمل شبكة داخلية على نفس الراوتر او بالاعتماد على شبكة الحاسوب والقيام بعملية النقل من خلال ربط الجهازين معا عن طريق رقم ايبي IP ومنفذ PORT والتي تظهر كما في الصورة ادناه.

    تطبيق نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب والعكس

    هذا التطبيق سوف يقوم بعملية الاتصال بدون الحاجة الى الانترنت بل يعتمد على ايبي الراوتر والمنفذ الذي يحدده وان الوصول الى الرابط المتكون من هذين الجزئين سوف يؤدي الى عملية اتصال بين الجهازين ويمكن اتمام عملية النقل بسرعة كبيرة بسرعة تصل الى خمسة اضعاف سرعة النقل بواسطة بلوتوث.

    يمكن الاحتفاظ بالرابط المتكون من ايبي ومنفذ والدخول اليه كلما اردت ان تعمل اتصال من اجل استعراض صور الهاتف او الحاسوب من الجهاز الاخر واتمام عملية النقل بين هذين الجهازين بأستعمال هذا التطبيق المميز الذي يمكن من خلاله ايضا نقل التطبيقات بصيغتها المنصبة وتحويلها الى هواتف اخرى دون وجود داعي الى تنصيبها.

    هذا يعد احد حلول مشكلة هذا العنصر او التطبيق غير متاح في بلدك والتي تظهر في بعض الالعاب والتطبيقات التي يمكن نقلها الى هاتف اخر وتكون منصبة وكاملة يتم فتحها واجراء عملية اتصال من خلال الحساب الذي تملكه بالاضافة الى رقم الهاتف ان احتاج الى ذلك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة