هل ابعاد الارض متساوية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل تعتبر ابعاد الارض متساوية ؟ فكل من يقول انها متساوي يعني انه يقر بالتناظر … ما هي علاقة التناظر مع تساوي ابعاد الارض ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-12T12:35:46+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-13T22:08:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ابعاد الارض غير متساوية لأن الارض غير متناظرة بسبب توزيع القارات المختلف بشكل تام ووجود البحار والمحيطات بشكل مختلف في اي بعد من ابعاد الارض. يرجح العلماء ان الارض تكونت قبل حوالي اربعة مليار سنة وبدأت فيها مظاهر الحياة قبل مليار عام فقط . يرجع ذلك الى اكتشافات مختلفة ونظريات ربما لا تكون دقيقة ولكن لا يوجد من ينافس هؤلاء العلماء على معلومات اكثر دقة فالنصوص الدينية تتناقض احيانا والقران الكريم لا يضع لنا مدة زمنية لنشوء الحياة على الارض ولا لزمن نشوء وتكون الارض.

    قطر الارض يختلف حسب الأبعاد الاربعة المشهورة وهي الشمال , الجنوب , الشرق والغرب . اعتمادا على الشكل الكروي او البيضوي فانها لا تميل الى التناظر في ابعادها نهائيا وان الارقام التي سوف نذكرها تثبت ذلك ويتم قياس هذه الأبعاد اعتمادا على خط الاستواء. مساحة الارض يبلغ حوالي 510 مليون كيلومتر مربع وان الاختلاف بين قطريها الافقي وهو الخاص بخط الاستواء يختلف عن القطر العموي بين القطبين بمسافة كبيرة تقدر بحوالي 43,5 كيلومتر. هذا يعني ان الارض تتخذ الشكل البيضوي اكثر من الكروي رغم ان هذه المسافة لو قارناها بابعاد الارض تكاد تكون غير محسوسة.

    هناك سبب يجعل الارض اقرب ماتكون الى الكروية منها الى البيضوية وهو المحور المائل. ربما لو تم قياس المسافات الافقية والعمودية استنادا الى محور عمودي بزاوية 90 لاصبح الفرق اكبر من الرقم المطروج في هذه الإجابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )