هل ارباح جوجل ادسنس السبب في تراجع الويب العربي ؟

السؤال

كانت اعلانات جوجل ادسنس مكسب لجميع اصحاب المواقع وخصوصا الشهيرة منها ولهذا كنا نشاهد مواقع ومنتديات قائمة وتقدم المحتوى المتجدد يوميا ولكنجميع اصحاب هذه المواقع بدأ مستواهم يتراجع.

هل يمكن ان تكون ارباح ادسنس القليلة هي السبب الرئيسي لاغلاق مواقع الويب العربية ؟ ام ان هناك سبب اخر ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T09:18:29 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ارباح جوجل ادسنس ضعيفة جدا في الويب العربي وهي سبب تراجع الكثير من المواقع التي لا تجد اي طرق للدعم ودفع مستحقات الاستضافة الا هذه الشركة وبالتالي فان تواضع المستوى ادى الى اغلاق الكثير منها كون مدراء هذه المواقع يتأملون بالربح الجيد من اجل الحصول على عائدات مادية مع مستحقات الاستضافة.

    جوجل ادسنس لا يتقصد ان يجعل الارباح الخاصة بالمحتوى العربي ضعيفة لانها تتبع المعلنين العرب الذين لا يضعون اي مغريات للمستخدم العربي كون اغلب الضغطات على الاعلانات التي يقومون بنشرها من خلال جوجل اكثر من 4 سنتات وبالتالي يكون سعر الضغطة تقريبا سنتين للاعلان الواحد.

    من اجل الاستمرار مع خدمة جوجل ادسنس يجب ان تكون هناك نقتين لكل تقريبا 100 مشاهدة للاعلانات وبالتالي يكون 20 ضغطة لكل 1000 مشاهدة فلو كانت عدد المشاهدات اليومية للاعلانات 10000 مشاهدة فيكون عدد الضغطات 200 ولو فرضنا ان سعر النقرة 3 سنت على اقل تقدير سيكون الربح 6 دولار يوميا.

    المبلغ الاجمال للربح الشهري سيكون 180 دولار امريكي يبقى منه بعد ضريبة التحويل البنكي حوالي 150 دولار امريكي وهي لا تسد ايجار الخادم مع بعض الخدمات مثل cdn وانا لم اتكلم الى الان عن الجهد اليومي المبذول في الموقع وهذا السبب ادى الى توقف اغلب مواقع الويب العربي.

    المستخدم الاجنبي الامريكي او الاوروبي يدفع نفس تكاليف الاستضافة ويكون سعر الضغطة ما لا يقل عن 10 سنت وان ضربنا هذا الرقم في 200 ضغطة على الاعلانات يوميا سيكون المبلغ اليومي 20 دولار والشهري 600 دولار امريكي وان كان المصاريف للموقع 200 دولار صافي سيكون مبلغ الربح 400 دولار امريكي وهذا سبب بقاء المواقع الاجنبية قيد العمل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )