هل ارقام الميزان مهمة في عملية التخسيس وانقاص الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

أحيانا يصف البعض بان ارقام الميزان هي وهم بحيث لا يمكن الاعتماد عليه بقدر الاعتماد على صحة الجسم وخفة حركته بالاضافة الى قياس الجسم نسبة الى الملابس التي يرتديها هذا الشخص .. هل الميزان وهم أم له علاقة بتخسيس الوزن او تقليله ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T14:59:43+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T13:46:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بعض الناس يتميزون بزيادة وزن العظام وزيادة وزن العضلات، وهذه نعمة من الله لأن الدهون كبيرة الحجم خفيفة الوزن. السمنة هي زيادة الطاقة الداخلة إلى الجسم عن الطاقة المصروفة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الشحوم في الجسم وبالتالي حدوث السمنة، وجسم المرأة تحتوي على 20% – 25٪  شحما وإذا زادت نسبة الشحوم عن 25٪ من الوزن الكلي للجسم تعتبر سمينة، أما الرجل فإن نسبة الشحوم في جسمه تساوی 20% من وزنه وإذا زادت عن ذلك فإنه يعتبر سمينا.

    ويمكن قياس نسبة الشحوم في الجسم بواسطة جهاز خاص متوفر في الأندية الرياضية ولدي اختصاصي التغذية. ويعتبر الإفراط في الطعام وعدم القدرة على التحكم بالشهية والسيطرة عليها من الأسباب الرئيسية للسمنة، كما أن منع النفس وحرمانها من الغذاء الكامل المفيد يولد الرغبة الملحة للاكل والنهم الشديد، ومع المحاولات العديدة لإنقاص الوزن و اتباع برامج غذائية قاسية قد تنتج ردود فعل عكسية تضر بالصحة بالإضافة إلى عدم الوصول إلى الهدف المهم وهو إنقاص الوزن.

    ولابد من الإشارة إلى أن عملية تخفيف الوزن تتطلب أكثر من مجرد محاولة الامتناع عن الأكل وممارسة الرياضة العنيفة إذ تتطلب محاولة جادة لتغيير العادات السيئة في الأكل وإحداث تغير سيكولوجي يتغير فيه دور
    الأكل في حياتنا من غاية إلى وسيلة. والجسم السليم والقوام الجميل مطلب بسيط في عالم يبحث عن الرشاقة والجمال والصحة وطول العمر .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )