هل استخدام المتصفح Tor يعتبر خطير على المستخدمين ؟

السؤال

متصفح Tor يعتبر من برامج زيارة المواقع الالكترونية الذي يقوم بتشفير البيانات ويعمل على منع التتبع ولكن لا نعلم خطورة استخدامه ام لا … هل استخدام متصفح Tor خطير ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-26T21:52:54+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-27T21:30:13+03:00

    متصفح Tor يعتبر خطير على المستخدمين فهو غير امن كما يتوقع البعض والاسباب التي تؤدي الى ذلك كثيرة فيمكنك انت من تحدد ان كان هذا المتصفح نافع لك او ضار لك لهذا يجب ان نفهم بعض النقاط الاساسية التي تدعو الجميع الى التفكر قبل استخدام المتصفح Tor واعتماده كمتصفح رسمي في الكمبيوتر او الهاتف الذكي وهي :

    1- الجهة المطورة لهذا المتصفح مجهولة

    رغم ان الجهة تكشف عن نفسها ولكن من يقف خلف هذه الجهات مجهول والسبب ان القابلية العالية على التشفير متعد الطبقات واخفاء هويتك يحتاج الى خوادم كثيرة موزعة في مختلف بلدان العالم وان عمل خوادم لمدة يوم كامل يتطلب تكاليف عالية جدا ومن يعرض عليك المتصفح لا يطلب منك المقابل.

    2- يمكن ان تدخل حكومات واجهزة مخابرات خلف هذا البرنامج

    المبالغ المصروفة على المتصفح وملحقاته من خوادم وتقنيات عالية جدا في مجال البرمجة لا يمكن ان تقف شركات غير ربحية خلفها فهل يمكن ان تحب هذه الشركات الناس الى هذه الدرجة وتوفر لهم هذه الخدمة الكبيرة بدون مقابل؟ وخاصة بوجود ضمان كبير لأخفاء هويتك في الانترنت.

    3- متصفح تور هو الطريق الى الويب المظلم

    هذا المتصفح سوف يقودك الى الويب المظلم الذي يحتوي على كل المخالفات والتي تصنف على انها جرائم فبمجرد الحث على الدخول الى هذه المنصات هي جريمة وخاصة ما يشاع من الدفع مقابل شراء خدمات غريبة جدا تؤدي الى موت الناس او تدميرهم تعتبر جرائم ارهابية وجنائية.

    4- يحتوي المتصفح على احصائيات تكشف كل المستخدمين

    لا يمكن ان يترك مطوري هذا البرنامج المستخدمين بدون ان تعمل احصائية كاملة لهم وخاصة هوياتهم الحقيقية والبلدان التي يدخلون منها مع ساعات التصفح والمواقع التي تدخل اليها لهذا تعتبر انت مراقب من جهات مجهولة لا تعلم عنهم شيء في حين يمكنهم كشف اسرارك ان ارادوا ذلك.

    5- أي برنامج مجاني يكون مستخدمه هو البضاعة

    لا يمكن ان تتوفر لك برامج مثل تور يتم صرف مبالغ عالية جدا من اجل تطويرها والاستمرار في تشغيلها لجمايتك وكل ذلك مجانا فتأكد انك البضاعة التي يتم مقايضتها بالاموال التي يجب على الشركة ان تحصل عليها للربح ولكن نحن لا نعلم ما نوع البضاعة التي يحصل عليها هؤلاء المطورين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة