هل استخدام VPN يمكن ان يوفر من استهلاك الانترنت ؟

السؤال

عندما اقوم بأستخدام VPN في تصفح المواقع الالكترونية والتطبيقات المختلفة … هل تعتبر هذه العملية مجدية في استهلاك الانترنت المستهلك اثناء التصفح ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-25T17:57:06+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-28T17:11:35+03:00

    استهلاك الانترنت لا يعتمد على استخدام VPN من عدمه بل تشغيل او فتح الصفحات ذات الحجم الكبير هو الذي يحدد مدى هذا الاستهلاك وان استخدام VPN يمكنه يجعل عملية التصفح أسرع أو ابطأ حسب نوع الخدمة ولكن بيانات الانترنت سوف لن تتأثر بوجود VPN تستخدمه.

    الفكرة من استخدام VPN للوصول بسرعة الى الصفحات عبر تسريع تحميلها هو فتحها من خادم قريب من الخادم المستضيف للموقع فلو كان هناك موقع مستضاف في الولايات المتحدة الامريكية وعنوان IP الذي يوفره لك VPN من كندا فسوف تكون أقرب الى هذا الخادم لتحميل صفحاته مما لو كنت في الهند.

    هذه الخوادم تستخدم CDN مناسب للوصول الى المواقع لهذا نجد سرعة التحميل عالية ولكن بسرعة الانترنت التي تستخدمها ونفس الشيء لو كانت بطيئة في الخدمات المجانية كون الخوادم التي تتوفر لك في الخطة المجانية التي يمكن ان تستهلك البيانات الخاصة بالانترنت.

    هناك اراء اخرى تقول ان تشفير البيانات عند الاتصال بخدمة VPN تستهلك بيانات الانترنت ويكون هذا الاستهلاك اكبر في الاجهزة الذكية من تلك التي تستخدم في الكمبيوتر لهذا يجب الاخذ بنظر الاعتبار لو كنت تستهلك 3 جيجابايت اسبوعيا من الانترنت فيجب ان تضع حسابات لبيانات قدرها 4 جيجابايت .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة