هل استعمال هواتف ايفون 12 تسبب تلوث الهواء

السؤال

هناك اشاعات تقول ان هواتف ايفن تسبب تلوث في الهواء فهل يصح ذلك ؟ ما هي المادة التي تفرزها التي تسبب التلوث ؟ علما ان هذا النوع من الاخبار متداول في مدونات تقنية عربية وعالمية.

هل الخبر صحيح؟ ام انه نوع من التسقيط بين الشركات المتنافسة على صناعة والتسويق للهواتف الذكية ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-07T16:02:05 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. حسب محللين Morgan Stanley فأنهم يشهدون ارتفاع تلوث الهواء بشكل كبير بانتعاش ثاني اوكسيد النتروجين في المناطق التي يتم صناعة منتجات ابل فيها داخل الصين وهذا يرجع الى المواد المنبعثة مع الهواء الناتجة من هذه المصانع.

    وجد المحللين ان شركة ابل تتعارض مع سياسة الحفاظ على البيئة وخاصة انها اعلنت سوف لن تقوم بوضع شاحن مع اجهزة ايفون 12 الجديدة من اجل الحفاظ على البيئة في حين ان المصانع التي تقوم بانتاج الهواتف الذكية التابعة لها لا تلتزم بالمعايير.

    اكثر المناطق تضررا نتيجة تلوث الهواء في الصين هي المعروفة بأسم iPhone City والتي تعتبر احدى المناطق التي تحتوي على مصنع انتاج هذه الهواتف في حين لم تشهد مناطق اخرى تجري فيها صناعات اخرى هذا القدر الكبير من التلوث.

    يمكن ان تكون شركة ابل تقصد في عدم تضمينها اجهزة الشحن ان انتاج قدر كبير منها يمكن ان يفاقم التلوث في مناطق الصناعة ولا تستطيع ان تظهر مقدار هائل من المواد المنبعثة وبالتالي الحفاظ على هذا القدر من التلوث بدون ان يتسبب بزيادته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )